رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

١١٧طالب وطالبة يؤدون الامتحانات الإلكترونية الموحدة في مزاولة المهنة... بطب الأسنان بجامعة القناة

١١٧طالب وطالبة يؤدون الامتحانات الإلكترونية الموحدة في مزاولة المهنة
١١٧طالب وطالبة يؤدون الامتحانات الإلكترونية الموحدة في مزاولة المهنة

أكد الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس على أنه وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتطوير منظومة التعليم والامتحانات في مصر، ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية، خاصة خريجي كليات القطاع الطبي بما يواكب مستويات أقرانهم بالجامعات العالمية- أجريت صباح اليوم الخميس الخامس والعشرين من يوليو الامتحانات الإلكترونية الموحدة لطلاب الفرقة الخامسة بكلية طب الأسنان بجامعة قناة السويس (مادة مزاولة المهنة ).

ومن جانبه تابع الدكتور عبد الرؤوف مصطفي عميد كلية الحاسبات والمعلومات ومدير مركز القياس والتقويم بالجامعة سير الامتحانات التي أجريت بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات حيث تم تجهيز تسعة معامل مزودة بـ١٨٠ حاسب آلي عالى الجودة، وتم وضع ١٨ كاميرا مراقبة داخل المعامل بواقع كاميرتين في كل معمل وربطها بمكتب عميد الكلية .

وأضاف الدكتور عبد الرؤوف مصطفى أن الاختبارات موحدة تجرى في مختلف الجامعات في نفس الوقت. وأضاف الدكتور عبادي القاضي عميد كلية طب الأسنان أن١١٧ طالب وطالبة من طلاب الفرقة الخامسة بالكلية يؤدون الامتحان الإلكتروني اليوم في مزاولة المهنة في ست لجان امتحانية بمعامل كلية الحاسبات و المعلومات بالجامعة.

مؤكدا لطلابه على أهمية تطبيق الاختبار الموحد على طلاب القطاع الطبي لتقييمهم للحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

وأشار إلى أن هذا الاختبار تم تصميمه طبقًا للمعايير الدولية، بحيث يقيس قدرات الطالب في مختلف المجالات بدقة وفعالية، من دون أي تدخل بشري، فضلًا عن أنه يوفر بيئة آمنة للطلاب ومنع أي محاولات للغش، إضافةً إلى أن تصحيح الاختبار يتم إلكترونيًا لضمان الشفافية وعدم التحيز والتمييز.

وأضاف الدكتور محمد غنيم مدير مركز التطوير ومدير الـ CIO بالجامعة أنه تم الاستعداد لإجراء الاختبارات التجريبية الإلكترونية بشبكات إنترنت ذات سرعات عالية و أجهزة كمبيوتر عالية الجودة وسيرفرات، وأنه لا توجد أى شكاوى من قبل الطلاب.