رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

متحدث الجيش الليبي: الساعات القادمة في طرابلس مليئة بالمفآجات

اللواء أحمد المسمارى المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى
اللواء أحمد المسمارى المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى

أعلن اللواء أحمد المسمارى المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى، منذ قليل، أن الأوضاع في محاور القتال بطرابلس ستشهد عدة مفاجآت خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن موقف قوات الجيش الليبى جيد في محاور القتال.

وقال المتحدث باسم الجيش الليبي،«الساعات القادمة حبلى بالمفاجآت»، مؤكدًا أن وحدات الدفاع الجوى فى مدينة الجفرة، تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للوفاق بعد رصدها وتتبعها حتى دخولها قطاع المسؤولية القتالية شمال قاعدة الجفرة الجوية، حيث تم التعامل معها وتدميرها.

وأوضح أن كلمة القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر موجهة بشكل دقيق لأبنائه بالقوات المسلحة، وخاصة المكلفين بتحرير المنطقة الغربية من الإرهابيين وعصابات الجريمة بكافة أشكالها، والتي تسيطر على العاصمة طرابلس.

كما نوه إلى أن القائد العام للجيش الليبي جدد ثقته الكبيرة في جنود القوات المسلحة المرابطين في طرابلس، قائلًا: «المشير بدأ كلمته بتحية الجنود وثم ضباط الصف، ومن ثم الضباط»، بالإضافة لتوضيح المشير حفتر إلى الأهمية القصوى للعملية التي ينفذها أبناء الجيش الليبي في طرابلس وحفزهم على بذل كل الجهود ووضع خبراتهم وإمكاناتهم لتنفيذها بشكل دقيق، سواء على المستوى التعبوي أو الاستراتيجى.

جدير بالذكر أن الجيش الوطني الليبي سبق وأعلن أمس الأول أن قواته تتقدم بجميع محاور القتال بالعاصمة طرابلس، رغم محاولات الطيران التركي الداعم لقوات حكومة الوفاق عرقله تقدمه نحو أهدافه.