رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

«خارجية النواب»: اختيار العاصمة الإدارية لمؤتمر الشباب يؤكد عبقرية «السيسي»

النائب طارق الخولى
النائب طارق الخولى

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في بيان له اليوم الجمعة، أن هناك عبقرية في اختيار المكان والعنوان للمؤتمر الوطني للشباب، حيث يبث رسائل واضحة في اختيارهم، قائلاً: «العاصمة الإدارية هى رسالة بالتأكيد على الإرادة المصرية في القدرة على إنجازهذه المدينة بوقت وجيز، وقدرة الشعب المصرى في إنجاز الصعاب».

وأشار إلى أن اللمحة الأخرى في اختيار العنوان هو الحياة الكريمة، موضحًا أن العاصمة الإدارية الجديدة بداية لحياة منظمة وأكثر تقدم ورقى وخطوة نحو تحول مصر إلى الترقى المجتمعى، خاصة وأن وجود المبانى والوزارات بالعاصمة الإدارية وتفريغ محافظة القاهرة منها سيساعد فى تطوير شكل القاهره القديم.

كما شدد على أن الحياة الكريمة جزء من العدالة الاجتماعية والشعب المصرى عانى لسنوات طويلة وواجه تحدى عظيم أسهم فيه الشعب بالتحمل للقرارات الاقتصادية الصعبة والإصرار لعدم استغلال حاجة مصر لفرض أمر سياسي ما، ومصر نجحت فى معركة التحدى والصمود فى القرارات الاقتصادية الصعبة.

واعتبر طارق الخولي، أن مؤتمر الشباب هو استمرار للتواصل بين القياده السياسية ويعطى رسائل في احتضان الدولة للشباب والتعرف علي رؤيتهم، وأنه يشارك فى الحاضر وما تمر به الدولة من مختلف التطوير.

وأفاد بأن مؤتمرات الشباب ليس فقط منصة حوار بين الشباب والرئيس، وإنما تطورت وأصبحت يلقي من خلالها الوزراء وغيرهم رؤاهم فى التحول للمستقبل، وتحولت إلى حالة من الحوار المجتمعى يضم فئات عدة حول «أين مصر الآن وما نريد وكيف نذهب».