إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزارة التخطيط تختتم برنامج «التواصل و التناغم مع فرق العمل»

اختتمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري البرنامج التدريبي تحت عنوان "التواصل و التناغم مع فرق العمل" والذي عقدته الوزارة في إطار التعاون المشترك بين حكومتي مصر والإمارات.

وأكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن التدريب يعد جزءًا من الخطة التدريبية التي تعمل الوزارة علي تنفيذها ضمن محور بناء القدرات وذلك بدعم من القيادة السياسية وحرص الحكومة المصرية علي تنفيذ الخطة تحقيقاً لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأشارت السعيد أن تنمية المهارات القيادية والادارية لكوادر الادارة العليا والوسطى هي واحدة ضمن أهداف خطة بناء القدرات مؤكدة علي إيمان الحكومة وإدراكها لأهمية تطوير الخدمات الحكومية ودعم وتقوية القدرات المؤسسية ونظم قياس الأداء في كافة الوزارات والمؤسسات.

وأضافت السعيد أن الوزارة تعكف علي تقديم العديد من حزم البرامج التدريبية وفقاً للاحتياجات المطلوبة بل وتتابع تقديم البرامج بتقييم لها وفقًا للمتدربين لمعرفة مدي الاستفادة منها بل والوقوف علي الاحتياجات التدريبية لهم.

وفي السياق ذاته أشارت غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لشئون الإصلاح الإداري أن عقد البرنامج التدريبي " التواصل والتناغم مع فرق العمل" جاء بهدف اكساب العاملين مهارات التواصل والتعرف على آليات التواصل الفعال إلي جانب التعريف بماهية الأساليب المتقدمة في التأثير في فريق العمل للوصول الى الأهداف الاستراتيجية بالإضافة الى بناء فرق عمل فعالة للوصول الى التوجهات المستقبلة للحكومات.

وأشارت لبيب أن البرنامج تم تنفيذه من خلال أربع مجموعات تدريبية استمرت علي مدار أسبوعين حيث استهدف البرنامج حوالي 115 متدرب لكل مجموعة بإجمالي 460 متدرب للمجموعات الأربع ممثلين عن الوزارات المختلفة.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي تضمن العديد من الموضوعات الهامة والتي تضمنت التواصل من خلال الاتصال الفعال ونموذج الاتصال، الاصغاء الفعال إلي جانب التناغم من خلال التعريف، المعوقات، الممكنات فضلاً عن فرق العمل والورش التفاعلية.