رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

شكوى الأعلي للإعلام ضد يسرا وإلهام شاهين لاعتدائهما علي صحفية

قدم أيمن محفوظ المحامي شكوي رسمية علي الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلي للإعلام جاء فيها أن ماتعرضت له الصحفية رضوى عبدالغني، المحررة بجريدة الدستور، من قبل الفنانتين إلهام شاهين ويسرا وآخرين وذلك أثناء قيام الزميلة بتغطية العزاء الخاص بوالدة الفنانة يسرا؛ أثار استهجان الراي العام المصري وجموع الصحفيين المصريين ويعد في نظر القانون جريمه معاقب عليها قانونا بالحبس والغرامه.

وأضاف أيمن محفوظ المحامي وأنه طبقا لنص المادة (96) من قانون تنظيم الصحافة والإعلام المصري مع عدم الإخلال باختصاص النيابة العامة، للمجلس الأعلى من تلقاء نفسه، أو بناء على شكوى تقدم إليه، أن يقيم الدعاوى القضائية عن أى مخالفة لأحكام هذا القانون.

واستطرد محفوظ قائلا انه بذلك يكون المجلس الأعلى هو المختص بإقامة الدعوي الجنائية ضد الفنانتين يسرا وإلهام شاهين، وأن العقوبه طبقا لنص مادة (100) من ذات القانون مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد، يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة ألاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بأحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على صحفي أو إعلامي أثناء أو بسبب عمله.

وأكد محفوظ أنه طبقا للمواد الدستور من المواد ٦٨ حتي الماده ٧٢ توفر الحمايه القانونيه للصحفي، وأن الصحافة لها ضمانات ولابد من تفعيلها.

وطالب محفوظ في ختام شكواه التي حملت رقم 1776101501 مطالبا المجلس الأعلي للإعلام بصفته المخول له قانونا إقامة الدعوي القضائية ضد الفنانتين المعتدين علي الصحفية، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما طبقا للقانون.

وطالب محفوظ جموع الصحفيين بمقاطعه أخبار يسرا وإلهام شاهين لتجاوزهم في حق زميلتهم الصحفية.