رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ننشر كلمة ملك إسبانيا في تأبين رئيس تونس

كلمة ملك أسبانيا في مراسم تأبين السبسي
كلمة ملك أسبانيا في مراسم تأبين السبسي

أذاعت قناة «سكاى نيوز عربية»، منذ قليل، كلمة ملك إسباينا، فيليب السادس خلال تأبين الرئيس التونسي الراحل القايد الباجي السبسي.

وجاءت نص كلمته كالتالي:«أعبر عن التعازي الخاصة لعائلة الفقيد والشعب التونسي بكامله، فنحن نتشارك اللحظات الحزينة بعد أن فقدنا رجل قانون ورجل دولة، بذل حياته لخدمة دولته وبلده، فقد ترك أثرًا عميقًا في نفوس التونسيين، بالتزامه ووفائه للديمقراطية وتونس خلال أعوام كانت مليئة بالتحديات؛ وأعوام مليئة أيضًا بالأمل».

وتابع ملك أسبانيا: «نذرف دموع الحزن لوداعه ولكن إسباينا سوف تبقى اليوم أكثر من أي وقت مضى بجانب تونس في هذه الأوقات الحزينة، لقد ترك مسارًا مرسومًا لنستمر بالعمل معًا في تونس، فهو بلد صديق لإسبانيا وسنجعل من هذه المنطقة المشتركة، منطقة الشرق الأوسط منطقة سلام واستقرار.. وأرجو أن ترقد روحه بسلام».

علمًا أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، توفى عن عمر ناهز 93 عامًا، بعدما نقل إلى المستشفى العسكري في العاصمة، فجر الخميس، بقرار من الأطباء المباشرين له،  للقيام ببعض التحاليل إثر تعرّضه لوعكة صحيّة خفيفة، ثم غادر المستشفى في صحّة جيّدة، بحسب ما ذكرته حينها الناطقة الرسمية باسم الرئاسة سعيدة قراش.