رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«عبدالغفار»: الانتهاء من المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة2019

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة ٢٠١٩م، وإن مكتب التنسيق بدأ في استقبال رغبات لطلاب هذه المرحلة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، على شبكة الإنترنت منذ ٢١/ ٧ حتى ٢٦/ ٧ أى لمدة ٦ أيام، ووفقا للحد الأدنى والأعداد المقررة.

جاء تنسيق المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم كان الحد الأدنى ٣٩٨ درجة فأكثر أي بنسبة ٩٧.٠٧% بعدد طلاب ٣٠١٥٢ وشعبة علمي رياضة بنسبة ٩٥% بعدد طلاب ١٤٦٩٠، والشعبة الأدبية ٣٢٨ درجة أي بنسبة ٨٠% بعدد طلاب ٩٨٤٧١، إجمالي عدد طلاب ١٤٣٣١٣.

وأضاف "عبدالغفار"، أن مكتب التنسيق أنهى أعماله في المواعيد المحددة وكانت نتائج قبول الطلاب للمرحلة الأولى كالتالي: المتقدمين لشعبة العلمي ٤٥١٦٥ والأدبي ٩٧٧٩٧ بإجمالي ١٤٢٩٦٢، والذين لم يتقدموا في القسم العلمي ٤٦ طالب والأدبي ٧٥١ اي إجمالي ٧٩٧ طالب.

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه بالزيادة عن العدد المقدر نتيحة زيادة ابدرجات الواردة من وزارة التربية والتعليم نتيحة التظلمات، وكان عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الاولى كالتالي: كليات جامعية ١٤٢٦٦٨ طالب معاهد تابعة للوزارة ٢٩٣ طالب كان ذلك خلال المؤتمر الصحفي للوزارة، للإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الاولى من الثانوية العامة.

موضوعات متعلقة