محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«النقد الدولي»: التدهور الاقتصادي في فنزويلا من بين أكثر التقلصات على مستوى العالم

أعلن صندوق النقد الدولي أن التدهور التراكمي لاقتصاد فنزويلا منذ عام 2013 سيتجاوز الـ 60 بالمائة، وهو بذلك يعد من بين أكثر التقلصات الحادة التي حدثت خلال خمس سنوات والتي شهدها العالم على مدار نصف القرن الماضي.

ووصف مدير منطقة أمريكا اللاتينية في صندوق النقد الدولي، أليخاندرو فيرنر - حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم الإثنين - انخفاض الاقتصاد الفنزويلي بـ "الحالة التاريخية" كونه غير مسبوق، وكذلك لأنه أعلى تقلص اقتصادي عالمي وقع خلال خمس سنوات ليس له علاقة بصراعات مسلحة أو كوارث طبيعية.

ولفتت الشبكة إلى أن صندوق النقد الدولي قام اليوم بتعديل توقعاته لعام 2019 لتعرض فنزويلا لتقلص اقتصادي بنسبة 35 بالمائة - حيث ارتفع عن نسبة التدهور التي تم توقعها في شهر أبريل الماضي البالغة 25 بالمائة - وذلك نظرًا للانخفاض الحاد في إنتاج النفط، الذي قد تراجع بالفعل إلى أقل مستوياته خلال سبع سنوات.