رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقد إنشاء مركز مراقبة أداء المحطات الشمسية في بنبان

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

وقعت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الأربعاء، عقد إنشاء مركز مراقبة أداء محطات الطاقة الشمسية بنظام تعريفة التغذية بمنطقة بنبان بأسوان، على مساحة 400 متر مربع داخل حدود محطة محولات بنبان 3 مع اتحاد GE Grid Solution.

يأتي هذا في إطار الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير وتحديث الشبكة المصرية لنقل الكهرباء طبقاً لأحدث المعايير التكنولوجية مع مراعاة الدقة والجودة وسرعة التنفيذ.

وأشارت رئيس المصرية لنقل الكهرباء، إلى أن مهمة هذا المركز تهدف للتحقيق من جودة الطاقة المنتجة من المحطات طبقا لكود ربط المحطات الشمسية بالشبكة وايضا مراقبة الكميات الكهربية في محطات الطاقة الشمسية وعرضها في الزمن الحقيقي  بالإضافة إلى تجميع بيانات التنبؤ بكميات الطاقة المنتجة من المحطات المختلفة والتنسيق بين تشغيل محطات الطاقة الشمسية والمركز القومي للتحكم في الطاقة .

واوضحت مشالي أنه تم طرح مناقصة محدودة علي الشركات العالمية المتخصصة وتم الانتهاء من التقييم الفني والمالي وتم أخذ موافقة لجنة البت علي الاسناد وتم اعتماد قرار الإسناد من مجلس الإدارة

ونوهت إلى أنه يتم تمويل المشروع من مستثمرين محطات الطاقة الشمسية ضمن اتفاقية مشاركة التكاليف بقيمة إجمالية 89 مليون جنيه مصرى بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى  8 شهراً من تاريخ توقيع العقد.

موضوعات متعلقة