رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الاتصالات: أطلقنا 18 خدمة إلكترونية بالتحول الرقمي في بورسعيد.. والسيسي: «ألف مبروك»

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، خلال جلسة «إطلاق مبادرة التحول الرقمي» بمؤتمر الشباب 2019، عن إطلاق 18 خدمة بالمنصة الرقمية للحوكمة وعلى تطبيقات المحمول فى محافظة بورسعيد.

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على وزير الاتصالات، مهنئًا: «ألف مبروك يلا اطلقوا احنا جاهزين واللى بعده».

واستطرد عمرو طلعت كلمته قائلًا:« الهدف من منظومة التحول الرقمي هو تقديم الخدمات الحكومية بشكل أفضل وسهل وميسر، مشيرا إلى أن هذه المنظومة من شأنها تحقيق إحكام ومرونة في الوقت ذاته».

وأوضح أنه تم البدء فى جمع قواعد البيانات الموجودة لدى الحكومة المصرية فى العام 2013، مشيرا إلى أن هذه القواعد وصلت إلى 57 قاعدة بيانات، متوقعا زيادتها بنهاية العام الجاري إلى 70 قاعدة بيانات.

كما أفاد بأن دقة قواعد البيانات وصلت إلى 85 %، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف الوصول إلى 95% بنهاية العام الجاري، فى حين أن المعدلات العالمية تصل إلى 97 % وهذا ما نستهدفه خلال العام المقبل.

وفيما يتعلق بالتعامل مع المنظومة الجديدة، قال وزير الاتصالات، إنه تم عمل تدريب مكثف وجاد للموظفين فى كافة الأجهزة الحكومية المنوط بها تقديم الخدمات، وعقد دروات تدريبية للموظفين ليصبح الموظف قادرا على تقديم الخدمة للمواطن، مؤكدًا أن المنظومة هدفها منع الممارسات الاحتيالية والتأكد من الخدمات التى تقدم للمواطنين، فضلا عن ترشيد موارد الدولة.

وعلق وزير الاتصالات أيضًا على قانون حماية البيانات، موضحًا أنه من المقرر إقرار قانون حماية البيانات خلال دور الانعقاد القادم لمجلس النواب.

كما أشار إلى أن هذا المشروع ساهم فى  إثراء صناعة البرمجيات فى مصر حيث يوجد 40 شركة محلية وعالمية من الشباب المصري، مضيفًا أنه تم تدريب الشباب على كل المهارات المتعلقة بالبرمجيات مثل تحليل النظم وتدقيق البيانات، حتى أصبح لدينا قاعدة مهارات ونقل صناعة البرمجيات فى مصر نقلة نوعية، موضحا أن كل الخدمات متاحة لكل المصريين سواء فى الداخل والخارج.