رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير التجارة: عقد اجتماع لإقرار الآلية التنفيذية لبرنامج رد الأعباء الجديد

أعلن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة،  أنه يجرى حالياً وضع اللمسات النهائية للآلية التنفيذية لبرنامج رد الأعباء الجديد والذى وافق عليه مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات مؤخراً ،والمقرر بدء تنفيذه من العام المالى 2019-2020 ، مشيراً إلى أنه من المقرر عقد اجتماع موسع رؤساء المجالس التصديرية مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة لإقرار الآلية التنفيذية للبرنامج وبدء أعمال التنفيذ .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزير مع رؤساء المجالس التصديرية، والذى استعرض أهم ملامح البرنامج الجديد لرد الأعباء والآلية التنفيذية التي سيتم إقرارها لبدء عملية تنفيذ البرنامج الجديد.

وقال الوزير أن المرحلة الماضية شهدت تعاون وثيق بين الحكومة ومجتمع الأعمال للتوصل إلى البرنامج الجديد لرد الأعباء والذى يمثل ركيزة هامة نحو تنفيذ خطة الوزارة لزيادة معدلات التصدير ، والارتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات المصرية بالسوقين المحلى والخارجى .

وأشار نصار إلى أن الاجتماع قد استعرض أيضا آخر التطورات المتعلقة بملف تسوية مستحقات الشركات المصدرة من خلال إجراء مقاصة مع عدد من الوزارات وعلى رأسها وزارة المالية ، مؤكدا فى هذا الإطار جدية الحكومة فى إنهاء هذا الملف خلال الفترة القريبة المقبلة .

 

موضوعات متعلقة