القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

لجنة المؤشرات بالبورصة تقر تعديلات مؤشرات السوق

 البورصة
البورصة

 أقرت لجنة المؤشرات بالبورصة تعديلات مؤشرات السوق، على أن يبدأ العمل بها اليوم الخميس ، كما أقرت اللجنة تعديل منهجية مؤشرات البورصة المصرية بحيث يتم عرض موقف الشركات التي تم قبول إيداع عرض شراء عليها خلال فترة المراجعة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، أو أعلن مقدم عرض الشراء عن عدم نيته في الاستمرار في القيد بجداول البورصة بعد تنفيذ عرض الشراء، أو الشركات التي صدر قرار من مجلس إدارتها بالموافقة على السير في إجراءات الشطب، على لجنة المؤشرات لاتخاذ ما تراه مناسباً تجاه انضمام الشركات للمؤشر.

وتجري إدارة البورصة مراجعتين دوريتين لمؤشرات البورصة كل عام، الأولى تتم في شهر يناير ويتم العمل بها مطلع فبراير والمراجعة الثانية تتم خلال شهر يوليو ويتم العمل بها مطلع أغسطس. وفى هذا السياق، شهد المؤشر الرئيس للبورصة المصرية EGX30 وكذلك مؤشر EGX 30 CAPPED "الذي يضم نفس شركات مؤشر EGX30 "، استبعاد 6 شركات من الشركات غير المؤهلة وفقا للمنهجية الحالية، مقابل انضمام 6 شركات جديدة للمؤشر.

كما شهد مؤشر البورصة متساوي الأوزان EGX50 EWI استبعاد 9 شركات. فى حين شهد مؤشر EGX70 خروج 18 شركة، انضمت 6 شركات منها إلى مؤشر EGX30، أما مؤشر EGX100 فقد شهد خروج 14 شركة مقابل انضمام 14 شركة جديدة للمؤشر.