محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس الوفد الروسي لمباحثات «أستانا»: نأمل في إغلاق مخيم الركبان للاجئين السوريين في أغسطس الجاري

أعرب رئيس الوفد الروسي لمباحثات "أستانا"، مبعوث الرئيس الروسي لسوريا ألكسندر لافرينتيف عن أمله في إغلاق مخيم الركبان للاجئين في سوريا في شهر أغسطس الجاري. 

وقال لافرينتيف، خلال مؤتمر صحفي ، إنه بانتهاء الجولة الـ 13 من المفاوضات حول سوريا في العاصمة الكازاخية ، اليوم الجمعة:" نأمل أن يكتمل انسحاب المدنيين من مخيم الركبان إلى أماكن الإقامة الدائمة في أغسطس الحالي بمساعدة الأمم المتحدة" ، معربا عن أمل بلاده بإغلاق مسألة هذا المخيم . 

ورحب لافرينتيف بإعلان الحكومة السورية وقف إطلاق النار حول منطقة إدلب، مؤكدا أن هذا خطوة جيدة جاءت نتيجة للعمل ضمن صيغة أستانا وبادرة على حسن النية . 

وأشار إلى أنه لا يزال من غير الممكن إقناع الدول الغربية والولايات المتحدة بسحب قواتها من سوريا، موضحا أن هذه الدول على العكس من ذلك تزيد من قواتها في الأراضي السورية، وفي ما يتعلق بعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم ، ألمح لافرينتيف إلى أنه لا توجد ظروف مناسبة لعودة اللاجئين بسبب مشاكل البنية التحتية في سوريا .