الرئيس السيسي: قصة كفاح المصريين من أجل سيناء ملحمة وبطولة وتضحيات الرئيس السيسي: تضحيات الشهداء وراء بقاء وصمود الوطن بنك ناصر يتيح تمويلات شخصية لموظفي البنوك والقطاع الخاص.. الشروط والأوراق المطلوبة «تنمية المشروعات» يضخ 2.4 مليار جنيه لتمويل 56 ألف مشروع في سيناء وزيرة الهجرة تعلن موعد انعقاد النسخة الخامسة لمؤتمر المصريين بالخارج سمبوزيوم المرأة والحياة في ورشة عمل خلال مهرجان أسوان مهرجان أسوان يناقش صورة المرأة في السينما العربية خلال عام في دورته الثامنة الرئيس السيسي: موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين واضح منذ اللحظة الأولى رسميًا.. موعد صرف معاشات شهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى في مجال الموارد المائية والرى لتنمية سيناء محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لكورنيش المحلة الجديد ومجلس ومدينة المحلة و مركز تجميع الألبان وشارع الوحدة العربية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وطريقة تغيير الساعة يدويًا في الهاتف
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجامعة العربية عن التوصل لاتفاق حول وثيقة دستورية انتقالية في السودان: يحقق الاستقرار بالوطن العربي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رحبت جامعة الدول العربية بالإعلان، اليوم السبت، عن توصل المجلس العسكري الانتقالي، وقوى إعلان الحرية والتغيير إلى اتفاق حول نص الوثيقة الدستورية الحاكمة خلال الفترة انتقالية تمهيداً لتوقيعه خلال اليومين القادمين.

وجاء نص الوثيقة الدستورية المتفق عليها بين كل من المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير على النحو التالي: 

1ــ مجلس السيادة: وهو رأس الدولة ورمز سيادتها ووحدتها.

2ـ مجلس الوزراء: وهو السلطة التنفيذية العليا للدولة.

3ــ المجلس التشريعي: وهو سلطة التشريع والرقابة على أداء الجهاز التنفيذي، وفي الفصل الرابع من المسودة ذاتها يمكن قراءة التفاصيل المتعلقة بأداءات كل جهاز مع تحديد الصلاحيات والمسؤوليات.

واعتبر مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية أن التوافق على الوثيقة الدستورية الانتقالية،لابد أن تعقبه مرحلة جديدة تتواكب مع تنفيذ ما يتطلع إليه الشعب السوداني من حكم مدني ديمقراطي؛ لتحقيق السلام الشامل في ربوع البلاد.

من جانبها جددت الجامعة العربية التزامها بالوقوف بكل قوة بجانب الجهات السودانية الانتقالية المتوافق عليها لتحقيق تطلعات شعب بلادها في السلام والديمقراطية، والاستقرار، والتنمية الشاملة، الأمر الذى يعكس الأمن والاستقرار فى الوطن العربي كافة.