رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اللواء سعد الجمال يكتب عن تشكيل حكومة جديدة بالسودان

اللواء سعد الجمال
اللواء سعد الجمال

تابعنا بكل مشاعر الإرتياح والسرور أنباء توقيع كافة الأطراف السودانية على وثيقة الإعلان الدستورى باعتبارها خطوة جوهرية وهامة على الطريق وما تبعه من إعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة خلال هذا الشهر لتعجيل عودة الحياة لطبيعتها واستقرار الأوضاع فى سائر ربوع الدولة السودانية الشقيقة ومن خلال تقاربنا العميق مع أطياف الشعب السودانى الشقيق فقد كنا على ثقه بان هذه الخطوه الفاصله ستتم في اطار الحفاظ على المصلحه الوطنيه العليا.

 

ومما يتصف به اخواننا في السودان من وعي و حكمه بالغه كما كنا على ثقه بان الأطراف المختلفه من مجلس  عسكري إنتقالي وقوى الحريه والتغيير بل وكل الأطياف السودانيه لديها من الحس الوطني والانتماء للوطن  مايمكنها من تجاوز المرحله الصعبه  التي مر بها السودان في أعقاب التغيير الذي كان مطلبا شعبيا في المقام الأول.

 

ولابد أن تكون إرادة الشعب أن يكون التغيير للأفضل لأن السودان فى حاجة ملحة لتلاحم كل أبنائه حتى يعبروا إلى مستقبل مشرق بإذن الله.

 

ولابد فى هذا الإطار أن نثمن جهد وسيط الإتحاد الإفريقي الذى سعى بجهد  وجد وحيادية لمساعدة كافة الأطراف فى تنفيذ هذا الإتفاق.

 

ومما يثير الإعجاب أن كل هذا التوافق والاتفاق قد تم  دونما اى تدخلات خارجية من الممكن أن تكون لها تداعياتها وآثارها بل وقد نادينا منذ بداية الأزمة وكان الحوار سودانيا خالصا.

 

كل التمنيات القلبية الطيبة لأهلنا وأشقائنا فى جنوب وادى النيل، آملين أن يستكملوا وبسرعة بناء مؤسساتهم الوطنية والانطلاق نحو التنمية المنشودة لصالح الشعب السوداني الحبيب.