رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«العلاقات الدولية بالبرلمان الإفريقي»: لقاء الأفارقة بمصر دائمًا يكون لحظة مثمرة

البرلمان الإفريقي
البرلمان الإفريقي

قال رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية التابعة للبرلمان الأفريقي، عبده بكار كن صديقى، إن لقاء الأفارقة على أرض مصر دائمًا يكون لحظة مثمرة للتبادل السياسي والثقافي والتعاون بين شعوبها.

جاء ذلك فى كلمته  خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات لجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض المنازعات بالبرلمان الإفريقي؛ التى تستمر أربعة أيام وتقام فى مقر مجلس النواب.

وأضاف صديقي: نحن مسرورين لوجودنا فى مصر بجوار الأهرامات وعلى ضفاف نهر النيل، والبرلمان المصري وضع لنا برنامجًا حسن التخطيط، واستمتعنا بحسن ضيافة الشعب المصري والأمن وحفاوة الاستقبال وجودة الضيافة وكل شئ على ما يرام، ونحتفل برئاستكم للاتحاد الافريقي من عاصمة افريقيا القاهرة".

 

وأشار صديقي إلى أنه على جدول أعمال اللجنة العديد من القضايا الكبرى التي تتعلق بالأمن والإرهاب والتعاون بين الجنوب والجنوب والتنمية بما يحقق تطلعات شعوب القارة والتكامل بين بلدانها.

وشدد على أن اللجنة ستحرص على تفعيل أعضائها كل التوصيات التي تخرج عن اجتماعها بالقاهرة من خلال ترتيب أولويات هذه القضايا حيث هناك العديد من المشكلات التى كانت  تعوق تنفيذ التوصيات الستبقة على أرض الواقع بشكل أمثل.