لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«ظريف»: ترامب لا يريد حربا.. ونتنياهو وبولتون يسعيان لها

صرح وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يريد الحرب، لكن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعيان إليها.
 

وقال ظريف، في المؤتمر: "ترامب لا يريد الحرب أما بولتون ونتنياهو يسعيان إليها"، متابعا: "لدي معلومات بأن الفريق باء يريد الحرب"، وأضاف: "على ترامب أن يكون قلقا من محاولة الفريق باء فرض سياساتهم على سياساته"، متابعا: "ندعو دول الجوار للانسحاب من فريق باء ونذكرها بفشل القبة الحديدية الإسرائيلية في صد صواريخ غزة".

واتهم وزير الخارجية الإيراني بريطانيا بأنها شريكة في الإرهاب الاقتصادي الذي تشنه الولايات المتحدة الأمريكية ضد بلاده. وقال: "الخطوة البريطانية في جبل طارق "احتجاز ناقلة نفط إيرانية" كانت قرصنة، ولم يستطع أحد أن يبرر هذه الخطوة".

وأضاف: "خطوة بريطانيا في جبل طارق لم تحظ بدعم الاتحاد الأوروبي"، مشددا أن بريطانيا شريكة في الإرهاب الاقتصادي الأمريكي وهذا الأمر له تبعات عليها".

 وأكد ظريف: "كنا نغض الطرف عن بعض الأخطاء، ومنذ اليوم لن نغض الطرف عن أي خطأ وخاصة تجاه بريطانيا، لن نغض الطرف بعد الآن عن أي اعتداء علينا وعلى حقنا وعلى بريطانيا أن تعلم ذلك".

والجدير بالذكر أن الأسابيع الماضية شهدت تصعيدا للتوترات في منطقة الخليج بين طهران ولندن، حيث استبعدت الأخيرة إجراء أي عمالية للتبادل أو المقايضة مع إيران تشمل تحرير طهران ناقلة النفط البريطانية التي احتجزتها في الخليج، مقابل تحرير لندن ناقلة النفط الإيرانية الموقوفة في جبل طارق .