رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اتحاد طلاب «عين شمس» ينظم معسكر إعداد قادة الجامعة في رأس البر

نظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس برئاسة، المهندس أشرف خالد، معسكر إعداد قادة الجامعة والمقسم على فوجين لمدة 4 أيام برأس البر، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وسمير عبد الناصر، أمين الجامعة.

 

وقال أشرف خالد إن المعسكر هذا العام مختلف عن سابقه، إذ أننا عزمنا على تغير المفهوم القديم لمعسكرات الجامعة والتي كانت تقتصر على تعلم الطلاب شئون الاتحاد والنشاط الطلابي وما إلى ذلك من لوائح و قوانين، وهذا لا يعني أننا ألغيناه تمامًا بل إننا دعمنا الجيل الجديد من طلاب الجامعة بمفاهيم جديدة لم تكن تدرس من قبل كالتخطيط الاستراتيجي، وإدارة الأعمال، وكيفية تحديد الأهداف، والسير في طرق سليمة لتحقيقها، وعلى الجانب الترفيهي فهناك جولة حرة و بحر و سينما تحت إشراف كامل.

 

وأشار خالد إلى أنه تم عمل مقابلة شخصية للطلاب والسواعد المتقدمين للمشاركة في المعسكر بمقر رعاية الجامعة، وتم اختيارهم بدقة شديدة لخدمة أفكار المعسكر بتغيراته الجديدة عن طريق المدرب كريم الشاعر والمدرب محمد جلال.

 

ونوه رئيس الاتحاد إلى أنه يتم اختيار أفضل الطلاب والسواعد على مستوى المعسكرين لمعسكر مرسي مطروح والذي هو بمثابة معسكر ترفيهي كمكافئة للمتميزين.

 

وقال عبدالله عصام، قائد السواعد، إن معسكر إعداد القادة هرمًا مقسمًا لثلاثة أقسام بداية من قائد المعسكر أشرف خالد ونائبه محمد جمال وقائد السواعد ثم السواعد "التنظيم، الأسر، التقييم، بنات، تمامات، ميديا" والذين يتم اختيارهم قبل المعسكر بمدة عن طريق مقابلة شخصية مع المتقدمين ثم عمل معسكر للمقبول منهم لمدة ٤ أيام بدار ضيافة الجامعة، ومن ثم تم توزيعهم وتقسيمهم وفقًا لمهاراتهم وخبرتهم، ثم الطلاب.

 

وأشار عبد العزيز، طالب كلية الألسن، إلى أنه منذ لحظة وصولهم أرض المعسكر وهم في عمل متواصل، وأن المكان مقسم إلى  مبنى للطالبات ومبنى للطلاب وحديقة وقاعة للمحاضرات، مضيفًا أن القائد أشرف خالد قسَّم الطلاب إلى مجموعة أسر كل منهم له قائد مسئول عنه من سواعد الأسر.

 

وقالت منة نصرت إن الجو العام للمعسكر بداية من الاستيقاظ صباحًا باكرًا لطابور الصباح وحتى نهاية اليوم بعد وجبة العشاء وهي في حالة نشاط كامل، بالإضافة إلى الاستفادة الكاملة التي يقدمها المدربين في المحاضرات، وتطبيق الجانب النظري عمليا عن طريق ورش العمل.

 

وأكد مايكل منير على استفادته الشخصية من المعسكر من صداقات جديدة من شتى الكليات واستنباط معارف جديدة.

 

يذكر أنه في آخر يوم للمعسكر يتم تكريم الطلاب والسواعد بناءً على تقيم سواعد التقييم وقائد المعسكر ونائبه وقائد السواعد و المدرب كريم الشاعر إلى، القائد المثالي، شخصية المعسكر، الساعد المثالي، ساعد الأسر المثالي، الدوري المثالي، الأسرة المثالية، الأسرة الأكثر تطورا، الأسرة الأكثر مشاركة في التدريب.

موضوعات متعلقة