محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

ارتفاع صافي احتياطي مصر من النقد الأجنبي لـ44.917 مليار دولار بنهاية يوليو

أرشيفية
أرشيفية

ارتفع صافي احتياطي مصر من النقد الأجنبي، إلى 44.917 مليار دولار بنهاية شهر يوليو الماضي، وفقًا للبنك المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

وأوضح البنك المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن صافي الاحتياطات الأجنبية في مصر ارتفع إلى 44.917 مليار دولار في نهاية يوليو  من 44.352 مليار دولار في نهاية يونيو.

 

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عجز الميزان التجاري تراجع 24.6 في المئة إلى 3.34 مليار دولار في مايو، حيث ارتفعت الصادرات 1.6في المئة، وانخفضت الواردات 14.8في المئة.

 

وأضاف الجهاز المركزي، أن الصادرات زادت إلى 2.68 مليار دولار في مايو من 2.64 مليار قبل سنة، نتيجة ارتفاع صادرات الأسمدة 27.5 في المئة والملابس الجاهزة 2.8 في المئة.

 

وكان صندوق النقد الدولي، قد أشاد بالتقدم الذي تحققه الإصلاحات المرتبطة ببرنامج قرض مصر، مشيرا إلى أن التنفيذ القوي للبرنامج والأداء الإيجابي بوجه عام، كان له دور فعال في الوصول إلى استقرار الاقتصاد الكلي.