رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الأوقاف» تعلن وصول الأضاحي مجزر الشرق الأوسط بأبو سمبل

صكوك أضاحي الأوقاف
صكوك أضاحي الأوقاف

قال الدكتور محمد الشحات أبو ستيت، مسؤول متابعة ملف صكوك أضاحي الأوقاف، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية بدأت مرحلة نقل رؤوس أضاحي الأوقاف إلى مجزر الشرق الأوسط بأبو سمبل بمحافظة أسوان.

 

وأضاف أبو ستيت، أن ذلك يأتي تمهيدًا واستعدادًا لبدء مرحلة ذبح الأضاحي عقب صلاة عيد الأضحى المبارك في الأوقات الشرعية للذبح.

 

وأوضح أبو ستيت، أن مشروع الصكوك استفاد منه حتى الآن أكثر من (1،5) مليون أسرة، حيث استفاد منه في العام الأول أكثر من 350 ألف أسرة، وفي العام الثاني أكثر من نصف مليون أسرة، وفي العام الثالث(الماضي) 678 ألف أسرة، وأننا نستهدف التوسعة على الأسر الأولى بالرعاية للوصول إلى مليون أسرة هذا العام.

 

وأكد أن وزير الأوقاف قرر تشكيل لجان متخصصة للتوزيع على مستوى الجمهورية مع الاستفادة بقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية.

 

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت إن حصيلة مبيعات صكوك الأضاحي بلغت 50 مليونًا و380 ألف جنيه حتى الآن، وأشارت الوزارة أن محافظات الدقهلية وبني سويف تحققان الألف صك الأولى في مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف.

 

وقرر وزير الأوقاف صرف مكافأة قدرها ثلاثون ألف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف الدقهلية، وخمسة عشر ألف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف بني سويف، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة.