كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

الإسكندرية تستعد لعيد الأضحى بتجميل الشواطئ وزيادة معدلات رفع القمامة

استعدت الأجهزة التنفيذية لمحافظة الإسكندرية، للاستقبال عيد الأضحى المبارك، والتي من المقرر أن تشهد المحافظة توافد أعداد كبيرة من قبل المصطافين خلال إجازة العيد التي أقرتها الحكومة من يوم السبت إلى الأربعاء، للاستمتاع بالشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة.

وكما استعدت شواطئ الإسكندرية للاستقبال المصطافين خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تضم محافظة الإسكندرية ٥٢ شاطئا مقسمة إلى ٢٢ شاطئا بنظام الخدمة لمن يطلبها، و١٩ شاطئا مميزا، و٣ شواطئا سياحية، بالإضافة إلى ٨ شواطئا مجانية وهي المندرة بحي منتزه ثان، والسرايا وميامى بحي منتزه أول، وجليم بحي شرق، والأنفوشى بحي الجمرك، وشهر العسل والهانوفيل بحي العجمي، والمكس بحي غرب.

فيما شدد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالمدينة وزيادة معدلات رفع القمامة بالشوارع على مستوى أحياء المحافظة خاصة خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، والاهتمام بالشوارع التي بها كثافات عالية على أن يكون رفع القمامة بشكل دوري وسريع لتقليل تواجدها بالشوارع، مؤكدًا «أننا نعمل بشكل مستمر ومتواصل على تطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بهدف تقديم خدمة مرضية لأهالى الإسكندرية».

ومن جانبه، أعلن محمد متولى، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، استعداد قلعة قايتباي، لاستقبال الزائرين من مختلف الأعمار خلال أيام أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف «متولى»، خلال تصريح صحفي له، أنه تم تنسيق الحدائق وتقليم النخيل من قبل إدارة قلعة قايتباى وإدارة الحدائق بالمنطقة الأثرية، في إطار إظهار المعلم الأثري المهم بالمظهر الحضاري اللائق، وذلك وفي إطار الاستعدادات لاستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى.