الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مسجد في النرويج يستقبل احتفالات عيد الأضحى بحادث إرهابي

مسجد بالنرويج
مسجد بالنرويج

أعلنت الشرطة النرويجية، عن إصابة شخص في إطلاق نار وقع اليوم، داخل مسجد في إحدى ضواحي العاصمة النروجية أوسلو، وأن مشتبها به قد اعتقل.

وقال إمام المسجد لوسائل إعلام نروجية، إن المهاجم، وهو رجل أبيض، كان مزودا بأسلحة عدة.

وقالت شرطة "أوسلو"، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "أصيب شخص لم يعرف بعد مدى خطورة إصابته، وتم توقيف مشتبه به"، مضيفة أن عناصرها انتشروا في الموقع.

ووقع إطلاق النار في مسجد النور في بلدة بايروم، إحدى ضواحي أوسلو، وأوضحت الشرطة أنه ليس هناك ما يشير إلى تورّط مزيد من الأشخاص في إطلاق النار، مكتفية بالقول إن الموقوف "أبيض" البشرة.

وقال إمام المسجد "عرفان مشتاق"، لصحيفة "بودستيكا" المحلية: "إن رجلا أبيض يعتمر خوذة ويرتدي زيا نظاميا أطلق النار على أحد أفراد جاليتنا"، وأوضح لاحقا لقناة "تي في 2" التلفزيونية أن الرجل كان يحمل أسلحة عدة.

وروى أن رجلا يبدو أنه نرويجي دخل المسجد مزودا ببندقية ومسدسات، وأخذ يطلق النار على من حوله.

كما ذكرت قناة "إن آر كاي" العامة، إن الشرطة عثرت على العديد من الأسلحة داخل المسجد، وتمكن شخص في المكان من السيطرة على المهاجم قبل وصول قوات الأمن.

وقالت الأجهزة الأمنية التابعة للشرطة النرويجية: "إنها تتابع الأحداث".

وصرح المسؤول الإعلامي في هذه الأجهزة "مارتن برنسن": "إنه باكرا جدا على الخروج باستنتاجات".