رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

بالصور.. إحباط محاولة تهريب 13 ألف قرص مخدر قادمة من بلجيكا بمطار شرم الشيخ

الأقراص المخدرة
الأقراص المخدرة

نجح رجال الجمارك بمطار شرم الشيخ الدولي، في ضبط محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة الممنوع تعاطيها أو حيازتها أو تداولها أو استيرادها أو تصديرها طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة  1975 .

 

فى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة نيو فلاي رقم TB 3131 القادمة من بلچيكا تقل أحد الأفواج السياحية، اشتبه محمود صبرى رئيس القسم  بإدارة الأمن الجمركى فى راكب بلچيكي من أصل فلسطيني حاول استغلال الازدحام الشديد بالصالة ليندس بين الركاب ، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعةX-RAY  فتبين وجود أجسام معتمة داخل علب بحقائبة .

 

وبالعرض على، محمود فتحى شلبى رئيس قسم تفتيش الركاب كلف أحمد عبدالحى مأمور الجمرك بتفتيش الحقائب وفتح العلب فتبين وجود 13 ألف قرص من الاقراص الإكستازى المخدرة مختلفة الاشكال والأحجام والألوان و4 قطع لطوابع من مخدر SD أحد مشتقات الكيبتاجون مخفاة بالعلب بين طيات الملابس داخل حقائبه.

 

قرر يوسف وصفى القائم بأعمال مدير عام جمارك مطار شرم الشيخ إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى وتحريز المضبوطات والتحفظ على الراكب والعرض على النيابة العامة .

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك و طارق خلف رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .