رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الصحافة المغربية تحتفل بتألق أزارو مع الأهلي أمام «إطلع بره»

احتفلت الصحافة المغربية بتألق وليد أزارو فى مباراة الأهلى وإطلع برة بطل جنوب السودان، التى أقيمت مساء بملعب "برج العرب"، فى "ذهاب" دور الـ64 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

وعنونت صحيفة "المنتخب"، "أزارو يقود الأهلى لفوز كبير على نادى إطلع برة"، وقالت إن الأهلى صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا سيطر على مجريات الشوط الأول نظراً لفارق الخبرة والقدرات الفنية والبدنية مقارنة بلاعبى إطلع برة حديث العهد بالمشاركات الأفريقية، حيث تأسس النادى عام 2013، كما واصل ضغطه فى الشوط الثانى الذى شهد تصدى العارضة لتسديدتين من جانب النيجيرى أجايى.

وأضافت الصحيفة أن لاعبى الأهلى استغلوا الارتباك الواضح فى صفوف إطلع برة  وتناوبوا على إهدار الفرص عبر كل من وليد أزارو، رمضان صبحى، حسين الشحات وصالح جمعة، كانت كفيلة بخروج الأهلى فائزا بنتيجة أكبر، مشيرة إلى أن المهاجم المغربى نجح فى تسجيل "هدفين" بالمباراة التى انتهت بفوز الأهلى برباعية نظيفة.

أما صحيفة "أخبارنا" فعنونت، "أزارو يقود الأهلى لاكتساح إطلع برة برباعية فى دورى أبطال أفريقيا"، مشيرة إلى أن الاهلي بات قاب قوسين أو أدنى من حجز مقعده في دور الـ 32 بعد تلك النتيجة الكاسحة.

وكتب موقع "اليوم 24"، "أزارو لهزم إطلع برة السودانى" وقال "ساهم الدولى المغربى وليد أزارو، المحترف فى صفوف الأهلى المصرى، فى الفوز العريض الذي حققه فريقه أمام نادى اطلع برة السوداني، برباعية نظيفة، حيث تمكن أزارو من إحراز ثنائية للأهلي من أهدافه الأربعة في اللقاء".

فى حين كتب موقع "البطولة" "أزارو يسجل هدفين على فريق إطلع برة.. ويسحر الأهلاويين بمقصية رائعة في العارضة"، وقال "حسم الأهلي المصري تأهله إلى الدور الموالي من دوري أبطال أفريقيا بنسبة كبيرة، بعد انتصاره على فريق إطلع برة الجنوب سوداني برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب، ضمن ذهاب الدور التمهيدي من المسابقة".

وأضاف "قرر المدير الفنى للأهلى مارتن لاسارتى، الدفع بالمهاجم المغربى وليد أزارو، كأساسى فى هذه المواجهة، حيث قدّم ابن "أدرار سوس" مردوداً كبيراً فى مستهل المشوار الأفريقى.