رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

باكستان تهدد الهند ..وتتخوف من «تطهير عرقي للمسلمين في كشمير»

تخوف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الخميس، من تداعيات الخطوة التي اتخذتها الهند، وأنها قد تعرض المسلمين في كشمير إلى "مذبحة وتطهيرعرقي".

وتوعد عمران خان الهند بالرد على أي عدوان على الجانب الباكستاني من كشمير، تزامنا مع تصاعد الأحداث إثر إلغاء نيودلهي للحكم الذاتي في الجزء الهندي من كشمير.

ونشر عمران خان، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة" تويتر": "في كشمير المحتلة من الهند، 12 يوما من حظر التجول، وإرسال قوات إضافية إلى منطقة فيها تواجد عسكري كبير بالفعل، وانقطاع كامل للاتصالات، مع سابقة (رئيس وزراء الهند ناريندرا) مودي في التطهير العرقي للمسلمين في ولاية جوجارات"، مشيرا إلى أعمال العنف التي وقعت في الولاية عام 2002 بين الهندوس المسلمين عندما كان يحكمها مودي.

وأضاف رئيس وزراء باكستان: "هل سيشهد العالم بصمت على مذبحة أخرى وتطهير عرقي للمسلمين في كشمير المحتلة من الهند، مثلما حدث في مذبحة سربرنيتشا (التي وقعت في البوسنة عام 1995)"، وأكمل: "أريد أن أحذر المجتمع الدولي من أنه إذا سمح بحدوث ذلك فستكون هناك تداعيات وردود فعل في العالم الإسلامي تدفع نحو التطرف والعنف".


والجدير بالذكر أن عمران خان قام بزيارة الجانب الباكستاني من كشمير، يوم الأربعاء الماضي، كاشفا عن امتلاك الجيش الباكستاني معلومات بشأن تخطيط الهند للقيام بشيء في كشمير الباكستانية، ومن جانبها قررت الأمم المتحدة الدعوة لعقد اجتماع لمجلس الأمن بشأن قضية كشمير، فيما اعتبر وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، اليوم الخميس، بأن ذلك بمثابة انتصار لبلاده.