رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مرصد الأزهر: الإفساد في الأرض عقيدة راسخة لدى الإرهابيين

الارهاب
الارهاب

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه لا يزال الإفساد في الأرض هو العقيدة الراسخة لدى الجماعات الإرهابية التي تسعى بكل ما أوتيت إلى تحويل فرحة العيد إلى حزن وألم وفقدان. 


وأضاف المرصد، أنه وقع هجومين منفصلين أحدهما في الصومال والآخر في تشاد، ووقع الهجوم الأول على قاعدة عسكرية في بلدة "أوديغلي" الزراعية الواقعة على نهر شبيلي، الذي يقع على بعد 70 كيلو مترا جنوب غربي العاصمة الصومالية مقديشيو، باستخدام سيارتين مفخختين، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أفراد بينهم جنديان. وأعلنت حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن هذا الحادث.

كما وقع الهجوم الثاني في منطقة كايغا- كيندجيريا الواقعة في تشاد، ما أسفر عن مقتل ستة أفراد بينهم جندي، وإصابة عدد من الجرحي وذلك طبقا لما صرحت به وكالة "فرانس برس". 

جدير بالذكر أن منطقة بحيرة تشاد، تشهد مجددًا هجمات منسوبة لبوكو حرام، منذ يونيو 2018، ووقع نحو عشرة منها في الأراضي التشادية واستهدفت معظمها مواقع للجيش.

وشدد مرصد الأزهر، على حرمة سفك الدماء، مطالبًا بمواصلة جهود مكافحة الإرهاب وبحث سبل القضاء عليه بشكل كامل، باعتباره داء العصر والمرض الخبيث الذي يهدّد حاضره ومستقبله.