رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

متحدث محافظة الشرقية تُعلق على أزمة الصرف الصحي ببعض القرى

علقت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدث الإعلامي لمحافظة الشرقية، على أزمة الصرف الصحي ببعض القرى بالمحافظة وخاصة قريتي السعدية والمنير، قائلة إن شبكة الصرف الصحي بقرية السعدية أهلية، حيث أن الأهالي هم من مولوا المشروع منذ أكثر من 20 سنة، وهم من تولوا عملية الإصلاح أيضا.

وأضافت أنه بالفعل تم تنفيذ مشروع صرف صحي والجهة التي تملكه هي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، ويتكون المشروع من محطة رفع وشبكات انحدار بطول 20 كيلو متر ومحطة طرد بطول 3 كيلو نص، وتنفذ المشروع شركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم سابقا"، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 98% حتى الآن.

وأوضحت "عبدالعظيم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كارت أحمر"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، والذي يقدمه الإعلامي وائل عبدالوارث، مساء اليوم الخميس، أنه جار حاليا تسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية بعد قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي باستلامه وتشغيله وكذلك توصيل الوصلات المنزلية للأهالي.

 وعلقت على شكوى الأهالي من ارتفاع قيمة التوصيل التي تفرضها شركة مياه الشرب قائلة إن تلك الرسوم تكون مقررة من الشركة ولن يتدخل فيها العنصر البشري، موضحة أنها بدورها سترجع للشركة حال إمكانية تخفيض الرسوم المقررة مراعاة لظروف المواطنين بتلك القرى الفقيرة، مشيرة إلى أن مشروع الصرف الصحي تكلف حوالي 22 مليون جنيه ويخدم 7 آلاف نسمة بمحافظة الشرقية.

واختتمت أنه سيتم عقد اجتماع بين محافظ الشرقية والشركة التي تقوم بالتوصيلات وأيضا رئيس الوحدة المحلية لطرح فكرة تسديد الرسوم المقررة على توصيل الخدمة بالتقسيط واتخاذ كافة الإجراءات التي تسهل على المواطنين وتراعي ظروفهم.

 

موضوعات متعلقة