رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

في عيد ميلاد نجم الجيل تامر حسني.. تعرف على حياته الشخصية

يحيل اليوم 16 أغسطس عيد ميلاد الفنان الكبير تامر حسني والذي اسم والده "حسني شريف عباس فرغلي"، ووالدته هي "فاطمة الصباغ"؛ وهي سورية، انفصل والده عن والدته وهو في السابعة من عمره، وعاش مع أمه وشقيقه الأكبر "حسام". فعمل تامر في سنوات عمره الأولي في محطة بنزين وسوبر ماركت وبيع العطور في الشارع، وكذلك عمل كعامل بناء.

التحق تامر بكلية الإعلام، جامعة 6 أكتوبر، وبدأ مشواره الفني خلال دراسته الجامعية، فقد كان يغني بحفلات الجامعة، وفي إحدى الندوات في الجامعة استفسرت المذيعة سلمى الشماع إذا كان أحد يمتلك أية موهبة؛ فقام بغناء أغنية: "قولو لا" فأعجبها أدائه وبعدها طلبت منه أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع؛ فقام تامر بغناء أغنيته: "قولو لا" فأشاد الحضور به. بعدها عرفته سلمى الشماع علي المنتج نصر محروس، الذي اقتنع بموهبته ووقع معه عقدا.

كانت أغنية "شكلي هاحبك" أول أغنية تُسجل له علي شريط ضمن مجموعة أغاني لمطربين. بعد ذلك رشحه المنتج هو والمطربة شيرين عبد الوهاب (والتي كانت قد قدمت فقط أغنية واحدة وكانت مع محمد محيي بعنوان بحبك) في شريط واحد بعنوان فري ميكس . وفعلا صدر الشريط وحقق أرقاما قياسية بالمبيعات والأنتشار؛ ومن ثم بزغ نجمه وتوالت ألبوماته الفنية وأفلامه السينمائية ونمت شعبيته في وقت قصير.

الحكم عليه بالسجن

في بداية 2006 اتُهم تامر في قضية تزوير للتهرب من أداء الخدمة العسكرية وتزوير في شهادة جامعية تابعة لكلية التجارة جامعة المنصورة، وأُدين تامر وحُكم عليه بالسجن عام في تلك القضية.
وقد قال تامر في هذا: "لم أكن أعلم شيئا عن تزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية؛ وما حدث أنني استعنت ببعض المعارف لإسألهم عنها ولإعرف منهم كيف أحصل عليها، ففعلوا ما فعلوا، وكنت أظن أن الشهادة سليمة لأنني لا أعرف شكل الشهادات المزورة". ولكن قضي تامر 6 أشهر في السجن العسكري بعد تخفيف العقوبة.

ألقابه

لقبه البعض بـ"نجم الجيل"،و"أسطورة القرن"، و"صوت القدس"، و"سفير الخير"، و"صوت السلام الأوحد". ويعتبره البعض من الفنانين الشاملين القليلين في الوطن العربي، حيث أنه يغني ويلحن ويكتب أغانيه، ويمثل ويكتب قصص أفلامه، ويخرج كليبات.