رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يتقدم على ديكاداها بثلاثية في الشوط الأول

الزمالك
الزمالك

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بنادي الزمالك مع مضيفه ديكاداها الصومالي باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد برج العرب ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بتقدم الزمالك بثلاثة أهداف دون رد.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني وحمدي النقاز ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع ومحمد حسن ومحمود عبدالعزيز “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” وأشرف بن شرقي في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

وضغط الزمالك مبكرا على الفريق الصومالي وحاول شيكابالا والنقاز فتح جبهة من الجانب الأيمن والمرور من دفاع ديكاداها فيما نظم الفريق المضيف صفوفه للتصدي لمحاولات الزمالك . ومبكرا يحصل الزمالك على ركلة جزاء بعد تسديدة من زيزو من خارج المنطقة ترتطم بيد مدافع ديكاداها ليحتسب الحكم الإثيوبي ركلة جزاء يتصدى لها المغربي أشرف بن شرقي ليودعها على يمين الحارس ترتطم بيده وتسكن الشباك معلنا عن أول أهدافه مع الزمالك وتقدم الفريق بهدف دون رد في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب مبكرا وحاول الفريق الصومالي الرد بكرات خاطفة ومرتدات ويخرج عواد من منطقة الجزاء ليؤمن الكرة .

واستمرت محاولات الزمالك وعرضية من النقاز يتصدى لها دفاع ديكاداها ثم تصل عند أوباما يسددها قوية تخرج أعلى المرمى إلى خارج الملعب في الدقيقة 15 بعدها تسديدة من محمود عبد العزيز الذي استغل كرة مرتدة من دفاع ديكاداها ويسددها قوية لكنها تخرج أعلى المرمى إلى خارج الملعب .

ويواصل الزمالك محاولاته ويسدد عمرو السعيد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تخرج بجوار مرمى ديكاداها إلى خارج الملعب بعدها يمر النقاز ويرسل عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها أوباما لكن تسديدته تخرج أعلى المرمى إلى خارج الملعب لتضيع فرصة هدف ثاني للزمالك . وتستمر سيطرة الزمالك ومحاصرته للفريق الصومالي في وسط ملعبه واعتمد الفريق المضيف فقط على الكرات المرتدة وأول فرصة له كانت في الدقيقة 25 بعد أن وصلت الكرة على حدود مرمى عواد وتسديدة أرضية قوية تمر على يمين مرمى عواد إلى خارج الملعب .

ويعزز الزمالك من تقدمه بالهدف الثاني بعد هجمة منظمة لتصل الكرة لبن شرقي داخل المنطقة من الناحية اليسرى يحاول تمريرها عرضية حولها مدافع ديكاداها بالخطأ في مرماه لتسكن الشباك ويتقدم الزمالك بهدفين دون رد في الدقيقة 29 من عمر اللقاء .