رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

طاهر الفخراني: خريج هندسة بترول الأزهر مميز

قال الدكتور طاهر الفخراني أستاذ مساعد في كلية الهندسة قسم حفر آبار البترول والغاز بجامعة الأزهر الشريف، إن الكلية صرح عظيم يشرف كل إنسان ينتمي إليه، وإنه منذ أشهر قليلة تم الاحتفال بتخريج الدفعة الـ50 من هذا القسم.

وأضاف "الفخراني"، لـ"الزمان"، أن ما يميز هندسة بترول الأزهر عن باقي الجامعات أن خريجها يكون ملما بجميع علم فروع هندسة البترول في الصناعة، وحفر آبار البترول والغاز، وبهندسة الخزانات، والإنتاج البترولي، وبهندسة التكرير، ونقل وتخزين البترول، وهذا ليس له تأثير على المادة العلمية، لأن الطالب يدرس جميع الفروع من الألف إلى الياء، لكن بالجامعات الأخرى يتخصص في شيء واحد فقط. 

وأوضح الدكتور طاهر، أن طالب الأزهر يستطيع أن يستوعب كم كبير من المناهج العلمية بدقة، مشيرا إلى أن أكبر مثال على ذلك هو حصول الدفعة الـ51 على المركز الأول في مسابقة جمعية مهندسي البترول العالمية والمتخصصة في هندسة البترول، مؤكدا أنهم حصدوا جائزة التميز العالمية الأولى على مستوى جمعيات البترول العالمية للمرة الثانية على التوالي على مستوى العالم.
جدير بالذكر أن هندسة الأزهر شاركت في مسابقة للأبحاث العلمية عقدت في البحرين "MEOS2019 Bahrain"، وحصل فيها الطالب أحمد علوان على المركز الرابع على مستوى الشرق الأوسط.

وشارك مجموعة من الطلاب في مسابقة "SPEEgypt Educational Week"، وحصلوا جميعا على المركز الأول في المسابقة وهم: "عبدالرحمن محمد فتحي، وسامي غباشي، ومحمد بدران، ومحمود حسن".