رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اجتماع سعودي يمني.. وابن سلمان يتحدث عن إنهاء الخطر الإيراني

اجتمع الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي، أمس الجمعة، مع رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني وأكد ابن سلمان خلال اللقاء على أكد على أهمية توحيد الصف والجهود لإنهاء الخطر الإيراني في اليمن، وذلك وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع على خدمة اليمن وشعبه الشقيق والدعم الأخوي الصادق من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية، واستعرض ما بذلته قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من جهود على مختلف الأصعدة للحفاظ على الدولة واستعادة الأمن والاستقرار لليمن، تم التأكيد على أهمية توحيد الصف والجهود لإنهاء الخطر الإيراني من خلال مليشياتها الحوثية في اليمن.


وكان التحالف العربي بقيادة السعودية أعلن بدء انسحاب قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن من المواقع التي سيطرت عليها في عدن.

وأعلنت فجر اليوم قيادة القوات المشتركة للتحالف قولها "استجابة لدعوة التحالف، وحدات الانتقالي وقوات الحزام الأمني تبدأ الانسحاب والعودة إلى مواقعها السابقة في العاصمة المؤقتة عدن".

وأضافت قيادة القوات المشتركة للتحالف أنها "تثمن استجابة الحكومة اليمنية الشرعية للدعوة لضبط النفس أثناء الأزمة وتغليبها لمصالح الشعب اليمني، ومحافظتها على مكاسب تحالف دعم الشرعية في اليمن لأجل إعادة الدولة ومؤسساتها، كما تقدراستجابة الانتقالي في عدن لدعوة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لوقف إطلاق النار وتغليب الحكمة ومصالح الشعب اليمني وعدم الإضرار بها أو المساس بالممتلكات العامة والخاصة".