الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ورشة عمل تدريبية حول «تعزيز القدرات التخطيطية لتنفيذ الخطة الوطنية في مصر»

في إطار التعاون بين معهد التخطيط القومي (INP) واللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة UNECA في تنفيذ مشروع " تعزيز قدرة الحكومة المصرية على إدماج المساءلة في عمليات التخطيط الوطني في مصر "، والتي تتطلب المرحلة الأخيرة منه تدريب القائمين بالعملية التخطيطية من حيث إعداد وتنفيذ ومتابعة تنفيذ الخطة الوطنية وقياس أدائها وفق أفضل الممارسات العالمية. ينظم المعهد بالتعاون مع اللجنة ورشة عمل تدريبية عن تعزيز القدرات التخطيطية لتطوير وتنفيذ الخطة الوطنية في مصر خلال الفترة من 17- 27 أغسطس 2019.

و صرح الأستاذ الدكتور علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي بأن الورشة يشارك بها نخبة من الخبراء المدربين من المعهد والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء واللجنة الاقتصادية لأفريقيا، ويتدرب بالورشة 36 متدرب من مختلف الوزارات المصرية مثل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وزارة المالية، وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وزارة التجارة والصناعة، وزارة التنمية المحلية، وزارة القوى العاملة، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وزارة الصحة والسكان، وزارة الموارد المائية والري، وكذلك متدربين من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


وتتناول الورشة مفاهيم التخطيط والتخطيط الإقليمي والقطاعي وبناء الخطط الاستراتيجية ومتابعة تنفيذها وقياس أدائها من خلال إعداد منظومة عمل متكاملة معتمدة على أدلة فنية حسب أفضل الممارسات العالمية لتحقيق التكامل بين الخطط الوطنية والمعلومات الإحصائية حتى يمكن بناء نظام متابعة إدارة الأداء إلكترونياً من خلال المساعدة الفنية من قبل اللجنة. ويتم تدريب المتدربين يومياً من خلال حالات دراسية.

وتختتم فعاليات الورشة التدريبية بتقييم المشاريع والحالات الدراسية ثم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم وتوزيع الشهادات من قبل المعهد واللجنة.