رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

مونديال اليد.. طموحات البرتغال بالعلامة الكاملة يصطدم بأحلام مصر

يواجه المنتخب المصري تحت 19 عاما، الليلة نظيره البرتغالي في نصف نهائي بطولة العالم لناشئي كرة اليد التي تقام في مقدونيا.

ويعد منتخب البرتغال من أقوى منتخبات البطولة حتى الآن، حيث أنه لم يتعرض لأي خسارة، ويعد مع المنتخب الدنماركي هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا منذ بداية البطولة.

ووقع منتخب البرتغال في المجموعة الرابعة التي ضمت معه منتخبات ألمانيا وصربيا وآيسلندا وتونس والبرازيل، وحقق المنتخب البرتغالي العلامة الكاملة بجمع 10 نقاط من خمسة انتصارات.

وبدأ لاعبو البرتغال انتصاراتهم في دور المجموعات على حساب ألمانيا بنتيجة 33-26، ثم فازوا على صربيا بفارق هدف وحيد 22-21.

وواصل لاعبو البرتغال تألقهم وفازوا على آيسلندا 28-24، ثم حققوا الانتصار الرابع تواليا على حساب تونس 30-24، واختتم دور المجموعات بالفوز أيضا على البرازيل 36-29.

وتصدرت البرتغال المجموعة الرابعة لتواجه منتخب مقدونيا رابع المجموعة الثالثة في دور الـ16، ويفوز لاعبو البرتغال بنتيجة 29-25، ليواجه منتخب فرنسا حامل اللقب في ربع النهائي ويفوز البرتغال 31-26.

ويبحث المنتخب البرتغالي عن تحقيق الانتصار الثامن على التوالي والتأهل إلى المباراة النهائية، لكنه سيصطدم بطموحات المنتخب المصري الذي يلعب لأول مرة بتاريخه في نصف نهائي بطولة العالم لنشئي كرة اليد.

وتنطلق المباراة في الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وسيتم نقلها على الهواء مباشرة عبر قناة تايم سبورت.