رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مقتل وإصابة العشرات في حفل زفاف ..والرئيس الأفغاني يلوم «طالبان»

ألقى الرئيس الأفغاني، أشرف غني، اليوم الأحد، باللوم والمسئولية  على حركة طالبان إثر وقوع الهجوم الدموي في العاصمة كابول وأسفر عن مقتل 63 شخصا وإصابة 183 آخرين.

وكتب غني في تغريدة على حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلا "لا يمكن لطالبان إعفاء أنفسهم من اللوم، على توفير منصة للإرهابيين، اليوم هو يوم للحداد".

وذكر متحدث الداخلية الأفغانية، نصرة رحيمي، في بيان، مساء أمس السبت، أن "العشرات وقعوا بين قتيل وجريح في الهجوم بالمنطقة السادسة، وأن "الانفجار وقع بالقرب من منصة العريس"، ولقي ما لا يقل عن 63 شخاصا مصرعهم وأصيب أكثر من 100 آخرين في انفجار استهدف عرسا غربي العاصمة كابول.

ونفت حركة طالبان في بيان لها أي صلة لها بالانفجار الذي استهدف صالة الأعراس، وأدان المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد هذا العمل، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وكانت المنطقة ذاتها، قد شهدت قبل أكثر من أسبوع هجوما بسيارة مفخخة استهدف مركزا للشرطة الأفغانية. وأسفر الهجوم الذي نفذته حركة "طالبان" عن مقتل 14 شخصا وإصابة 145 آخرين، معظمهم من المدنيين.

ويأتي الانفجار في وقت بلغت فيه الولايات المتحدة وحركة طالبان المراحل الأخيرة من المفاوضات للتوصل إلى اتفاق من أجل خفض القوات الأميركية في أفغانستان.