رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظة الجيزة تطلق مبادرة لـ «النشاط الصيفي» في 3647 مدرسة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

بدأت محافظة الجيزة من خلال مديرية التربية والتعليم، اليوم الأحد، وبمشاركة مديريات الشباب والرياضة والأوقاف والثقافة، إطلاق مبادرة تحت شعار «متميزة يا جيزة بالنشاط الصيفي»، خلال العطلة الصيفية بجميع مدارس المحافظة شاملة جميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الذى ترأسه لمتابعه فعاليات المبادرة وانتظامها بالمدارس، مؤكدًا أن المبادرة تتم داخل 3647 مدرسة بالمحافظة والمستهدف مشاركه كافه طلاب المراحل الدراسية والبالغ عددهم 2.1 مليون طالب وطالبة .

وأوضح أن الهدف من المبادرة هو الاستفادة من طاقات الطلاب خلال الأجازة الصيفية لدعم ورفع قدراتهم العقلية والبدنية والرياضية والفنية واستثمار أوقات الفراغ في ممارسة أنشطة هادفة وبناءة تعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن خطة الأنشطة الصيفية تشمل جميع المراحل وتتضمن العديد من الأنشطة منها الرياضية والفنية والتدريب على علوم الحاسب الآلى والأعمال اليدوية بالإضافة إلى أنشطة اكتشاف المواهب الفنية والتى تهدف إلى إكساب الطلاب الخبرات المباشرة وغرس حب واحترام العمل اليدوى واستثمار أوقات الفراغ بشكل مثمر ونافع.

من جانبه، شدد خالد حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على أهمية الأنشطة الصيفية للطلاب فى اكتشاف مواهبهم واستغلال طاقاتهم فى أعمال مفيدة من خلال مزاولتهم للأنشطة المختلفة.

كما نوه الدكتور أمين عبد الجواد، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إلى أن المديرية ستقوم بتوزيع 4000 إمام بالمدارس خلال تنظيم المبادرة لإلقاء محاضرات دينية في الموضوعات التى تشغل بال الطلاب بهدف التثقيف الدينى وزرع روح الدين السمح .

فيما أكد الدكتور أحمد عبد الوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه سيتم المشاركة فى المبادرة من خلال مهرجان الجيزة الصيفى، من خلال دعم الانشطة الرياضية والبدنية والثقافية والفنية للطلاب وتنظيم دورات رياضية في العاب خماسى القدم وتنس الطاولة بالإضافة الى تنظيم مسابقات الشعر والزجل والقصة القصيرة والرواية والغناء والإنشاد الدينى والرسم