رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

آية نصر وطلحة محمد يوجهان الشكر للطيب والمحرصاوي على رعايتهما بمستشفى الأزهر


فى إطار المتابعة الميدانية الدائمة والمستمرة لكافة مؤسسات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم قام الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات، يرافقه الدكتور محمد عجاج، مدير عام مستشفى الأزهر التخصصي، بجولة تفقدية داخل مستشفى جامعة الأزهر التخصصى بمدينة نصر.
وأوضح بيان المركز الإعلامي أن سلمان وعجاج قام بتفقد مبنى الطوارئ، واطمأن على سير العمل بمبنى الطوارئ، مطمئنا على جاهزية فريق العمل داخل المبنى على مدار الساعة، كما تفقدا مبنى العيادات الخارجية، واطمئن على سير العمل بجميع العيادات الخارجية، من خلال تواجد أكبر واكفأ أساتذة الطب فى مختلف التخصصات.
وخلال الجولة، وقف نائب رئيس الجامعة على حالة الطالبة آية نصر، طالبة طب الأسنان، والطالب طلحة محمد، طالب كلية الإعلام، واللذان تعرضا للإصابة في حادثتي قطار في وقت سابق، واطمأن على تطور وتحسن حالتهما الصحية.
وكان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، قرر في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بنقل الطالب والطالبة لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي، لتلقي الرعاية والعناية الصحية اللازمة حتى يتماثلا للشفاء، مع تحمل كافة التكاليف اللازمة، وتذليل كافة العقبات.
ووجه نائب رئيس الجامعة، إدارة المستشفى التخصصي بتوفير أقصى درجات الرعاية والعناية الصحية اللازمة، لجميع المترددين على المستشفى، وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في إطار رسالة الجامعة السامية، تعليميا وأكاديميا ومجتمعيا، المستمدة من رسالة ديننا الحنيف.
من جانبهما، أعرب الطالبان طلحة وآية وأسرتهما عن بالغ شكرهما وتقديرهما وامتنانهما لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس الجامعة ولإدارة المستشفى التخصصى ، على الاهتمام والرعاية والزيارات المتكررة والاهتمام والتواصل، والحرص على متابعة حالتهما أولا بأول، وتوفير الرعاية والعناية الصحية اللازمة لهما، مما كان له أبلغ وأفضل الأثر في نفسيتهما وأسرتيهما.
يشار إلى أن المستشفى قد ساهمت بدورٍ كبير فى المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم انتظار الحالات الحرجة، والتأمين الصحي، ومنظومة العلاج على نفقة الدولة، ولديها إمكانيات تضعها فى مصاف أكبر الصروح الطبية على مستوى الشرق الأوسط.
جدير بالذكر أن قطاع الطب بجامعة الأزهر قد حصل على تقدير ممتاز من فريق التصنيف الأفريقي الأوروبي الذى قام بزيارة الجامعة وتفقد قطاع المستشفيات العام قبل الماضي، إضافة إلى حصول كليات الطب على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.