رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تزامنًا مع تفجيرات كابول.. رئيس أفغانستان يعلن القضاء على أوكار «داعش»

صرح رئيس أفغانستان، أشرف غانى، أنه سيقضي على جميع أوكار تنظيم داعش الإرهابي وذلك تزامنًا مع إحياء البلاد الذكرى المئوية لاستقلالها وفى أعقاب مقتل وإصابة المئات فى هجوم انتحاري شنه التنظيم الإرهابي بالعاصمة كابول.


 
وصرح غانى ،اليوم الإثنين، " سننتقم لكل نقطة دم سقطت من المدنيين، سيستمر صراعنا ضد (داعش) وسننتقم ونجتث جذورهم، كما حث المجتمع الدولى على الانضمام لتلك الجهود، لافتا إلى وجود ملاذات آمنة للإرهابيين عبر الحدود فى باكستان، مطالبا المواطنين فى باكستان بالمساعدة فى تحديد تلك المواقع، وذلك وفقا لما ورد عن شبكة (إيه بى سي) الأمريكية.

وأكد أن جماعة "طالبان" يقع عليها أيضا اللوم وأنها من مهدت الطريق للإرهابيين بهجماتها الوحشية على المدارس والمساجد وغيرها من الأماكن العامة على مر السنوات.

وجاءت التصريحات فى الوقت الذى تعيش فيه البلاد حالة حداد عقب مقتل 68 شخصا وإصابة 200 آخرين جراء انفجار استهدف حفل زفاف فى كابول مساء السبت وأعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عنه فيما بعد.

وقال مسئولون رسميون، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية، إن القوات الخاصة اعتقلت مسلحًا تابعًا لتنظيم داعش ولاية خراسان خلال دورية فى حي ده سبز بكابول كما اعتقلت مسلحا اَخر ينتمى لطالبان، وأضاف المسئولون أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين من طالبان فى حى المصاحى بالعاصمة الأفغانية.

 الجدير بالذكر أن قوات الأمن الأفغاني نفذت سلسلة من العمليات المتفرقة فى العاصمة الأفغانية كابول خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أسفرت عن مقتل واعتقال 4 مسلحين تابعين لحركة طالبان وتنظيم داعش الإرهابى.