رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

استصلاح 200 فدان وتوزيعها على شباب «مدينة بلاط» بالوادي الجديد

الزراعة
الزراعة

كشف عادل عباس رئيس مركز ومدينة بلاط بالوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن إنهاء إجراءات البدء في حفر بئر الظهيرالزراعي بقرية البشندي، وذلك لاستصلاح 200 فدان يتم توزيعها على الشباب من أبناء القرية من غير الحاصلين على عمل خاص أو حكومي.

وأشار رئيس المدينة في بيان له اليوم، إلى أنه تم الانتهاء من تمهيد وتسوية الطريق المؤدي للبئر، تمهيدا لبدء أعمال الحفر، مفيدًا بأن عدد المستفيدين من المشروع من شباب القرية يبلغ 40 شابًا بواقع أفدنة لكل شاب، وذلك في إطار حرص المحافظة على التوسع في الاستثمار الزراعي وتوفير فرص عمل للشباب.

من ناحيته، أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أنه من المقرر أن يتم منح قروض للجمعيات التي تباشر مشروعات الظهير الزراعي بمراكز المحافظة الخمس، وذلك لاستكمال المشروعات الخاصة بها، مشيرًا إلى أن هذه القروض ستوجه للجمعيات التي بدأت فعليا في استصلاح الأراضي وحفر آبار المياه.

كما نوه إلى أن مشروع الظهير الزراعي أحد المشروعات الواعدة التي تبنتها المحافظة في الفترة الأخيرة بهدف استصلاح وزراعة المناطق الصحراوية التي تتخلل قرى المحافظة بهدف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم، وذلك عن طريق تكوين شركات مساهمة شبابية أو عن طريق الجمعيات الأهلية، موضحًا أن كل جمعية وشركة ستصطلح مساحة نحو 200 لــ 250 فدانًا دفعة واحدة يستفيد منها كل شاب بمساحة من 3 لــ 5 أفدنة.