تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة حملات أمنيضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أكمل قرطام للحكومة: «ما هى إجراءات تشجيع الاستثمار في الوادي الجديد؟»

تقدم المهندس أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب، بسؤال إلى وزير التنمية المحلية ووزير الكهرباء ووزير النقل، حول كيف تشجع الحكومة المستثمرين المصرين والأجانب على إقامة المشروعات فى محافظة الودى الجديد.

وقال "قرطام"، إن الله حبى كل محافظة من محافظات مصر بميزة نسبية تميزها عن غيرها، وتأتى محافظة الوادى الجديد وما تحتويه رمالها من كنوز تفتقر إلى من يكتشفها، فضلاً عن أن مساحتها تتسع لتغطى أكثر من 44% مساحة مصر.

وأضاف، أنه بالرغم من كل ذلك، فإن المحافظة تعانى من نقص العديد من المرافق الرئيسية، وتأتى الكهرباء كأحد الخدمات الرئيسية اللازمة ليست للاستهلاك اليومى للأهالى الذين سكنوا فى هذه الصحراء لتعميرها، بل لتشغيل ماكينات آبار الرى الزراعية اللازمة لزراعة المحاصيل والفاكهة التى يتعيشوا منها.

وتابع، ليس هذا فحسب، بل مازالت العديد من المدن والقرى كالقمون والشيخ مفتاح تحتاج إلى ربطها بشكبة كهرباء جديدة، ويتزايد العجب بأن قرية أسمنت مربوطة على عداد واحد - وهو عداد الوحدة المحلية، بل وتقوم الوحدة المحلية بتحصيل فواتير الإستهلاك من منازال المواطنين لحساب وزارة الكهرباء.

وأوضح رئيس الحزب، أن الشركة المسند إليها رصف طريق قرى (موط – الدهوس) منذ ثلاث سنوات ولم تنتهى من رصف مسافة لا تتزايد عن خمسة كيلو متراً، على الرغم من أنه طريق هام ويخدم أكثر من 20 الف مواطن. وأشار إلى أن الأمر لم يقف عند ذلك، بل تأتى مشكلة عدم رصف الطرق الرئيسية التى تربط بين محافظة الوادى الجديد وغيرها من المحافظات، فأصبحت عائق عن تعظيم الاستثمارات فى المحافظة، وأيضا عدم الانتهاء من مشروع الظهير الزراعى، والذى تصل مساحتة إلى أكثر من (200) فدان.

كما أن هناك مشكلة المزارعين الذين قاموا بزراعة الأرز الجاف الموفر للمياه والبالغ عددهم (1600) مزارع، قامت الأجهزة بإزالة زراعاتهم وتحويلهم للنيابة العامة، رغم التكاليف التى تكبدوها فى تجهيز الأرض وزراعة شتلات الأرز.

وتساءل المهندس أكمل قرطام عن أسباب عدم تركيب عدادات خاصة للمواطنين وتوصيل شبكات الكهرباء للقرى حتى الآن، وعما ستتخذه الوزارة حيال الظهير الزراعى لمحافظة الوادى الجديد.

كما تساءل عن الإجراءات التى ستتخذها الوزارة مع الشركة التى أسند إليها تنفذ رصف طريق (موط – الدهوس) رغم مرور ثلاث سنوات ولم تنته بعد، وعن خطة الوزارة فى رصف الطرق الرئيسية التى تربط محافظة الوادى الجديد بالمحافظات الأخرى.

موضوعات متعلقة