رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التعليم العالي: منح دراسية بالجامعات لأبطال العالم في كرة اليد

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التهنئة لأبطال المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين، لحصولهم على بطولة كأس العالم، وآدائهم البطولي، ورفع اسم مصر بين دول العالم.

وتقديرا لأبطال العالم، فقد وجه الوزير بإعفاء طلاب الجامعات الحكومية من فريق منتخب كرة اليد للناشئين (جامعتا عبن شمس -حلوان ) من المصروفات طوال فترة دراستهم بالجامعة.

كما وجه الوزير، بمنح الطلاب خريجي الثانوية العامة لهذا العام منحاً للدراسة بالجامعات الخاصة والأهلية والدولية، في الكليات التي يختارونها شريطة أن يكونوا مستوفين لشروط القبول بهذه الكليات.

كما أعلن "عبدالغفار"، عن التنسيق مع الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية البحرية للنقل البحري والتكنولوجيا، لتوفير منح للطلاب الدارسين بالأكاديمية من أعضاء الفريق تقديرا لأدائهم البطولي.

كما أكد الوزير على توفير منح للدراسة بالجامعات المصرية مستقبلا للطلاب الدارسين حاليا بمرحلة الثانوية العامة من أعضاء الفريق .

ووجه وزير التعليم العالي، أيضاً بصفته رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية، بتقديم مكافأة مادية لكل طالب جامعى لاعب بالفريق وفق القواعد المنظمة فى هذا الشأن.

جدير بالذكر أن منتخب مصر لناشئى كرة اليد حصد لقب كأس العالم للمرة الأولى بعد الفوز بالمباراة النهائية على منتخب ألمانيا، بنتيجة 32 – 28 المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.