رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

بريطانيا تدخل على خط الرباعي العربي في مقاطعة المافيا القطرية

العمليات الإرهابية
العمليات الإرهابية


أكد تقرير بثته فضائية "مباشر قطر"، أن العمليات الإرهابية التي ضربت على مدى السنوات الماضية عددا من مدن الدول الغربية، دفعت حكوماتها إلى تغيير سياستها في التعامل بجدية مع النداءات العربية، المطالبة بضرورة ردع الدول الراعية للإرهاب، وعلى رأسها النظام القطري.
وبحسب التقرير، فإن "داليا زيادة"، مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، أكدت أن دراسة القضاء البريطاني لوثائق تثبت تورط المافيا القطرية في دعم "جبهة النصرة " الإرهابية، تعد دليلا على أن التوجه البريطاني بات مغايرا تماما في التعامل مع أمير الإرهاب تميم بن حمد.
وأشارت زيادة إلى أن هذا العام يشهد تغييرا واضحا في السياسات البريطانية، التي أصبحت تميل إلى دعم دول المقاطعة العربية، مبينة أن بريطانيا كانت تميل للتعامل مع المسائل الخاصة بالدعم القطري للإرهاب بحذر شديد، بحثا عن مكاسب ذاتية، إلا أنه بعدما طالها من إرهاب تميم، تأكدت أن النظام القطري لم يعد ورقة رابحة.
ولفت التقرير إلى أن الوثائق البريطانية عززت من قوتها الإجراءات التصعيدية، التي قام بها أردوغان تركيا - المتمرغ في أموال تميم الإرهاب - اليوم، عندما هرول بآلياته إلى الأراضي السورية، في محاولة لوقف زحف الجيش السوري على معقل جبهة النصرة الإرهابية في مدينة خان شيخون.
وأردف:"النهاية تبدو قريبة، فالتغيرات الأيديولوجية الأخيرة في السياسات الغربية سيتم ترجمتها في إطار إجرائي قانوني، من شأنه تصنيف النظام القطري كراع للإرهاب، ومن ثم اتخاذ إجراءات تصعيدية، لتضييق الخناق على الإرهاب وداعميه".
 

موضوعات متعلقة