محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

فنزويلا.. «جوايدو» يعلن مقاطعة المعارضة للانتخابات التشريعية المبكرة

صرح زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو، بمقاطعة أحزاب المعارضة للانتخابات التشريعية المبكرة التي يخطط لها الحزب الاشتراكي الحاكم.

وقال رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) التي تهيمن عليها المعارضة، لوكالة "أسوشيتد برس"، إنه لا طائل من المشاركة في أي استحقاق انتخابي في ظل سيطرة حزب الرئيس نيكولاس مادورو على البلاد.

وأكد جوايدو الذي سبق أن أعلن نفسه "رئيسا مؤقتا" للبلاد، على أن المعارضة ستواصل نهجها إلى حين اتسام الانتخابات في فنزويلا بالحرية التامة، وأوضح أن الرئيس مادورو يرمي من وراء تقديم موعد انتخابات الجمعية الوطنية، إلى "السيطرة على آخر قلاع المعارضة".

وكان ديوسدادو كابيو، رئيس الجمعية التأسيسية التي شكلتها إدارة مادورو للحد من صلاحيات الجمعية الوطنية، قد صرّح بأن الانتخابات التشريعية التي من المفترض إجراؤها في ديسمبر 2020، ربما تجري مطلع العام المقبل أو في موعد أبكر.

وتشهد فنزويلا توترًا متصاعدًا منذ 23 ينايرالماضي، إثر زعم رئيس البرلمان، خوان جوايدو، أحقيته بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة، وسرعان ما اعترفت الولايات المتحدة بـ "جوايدو" رئيسًا انتقاليًا لفنزويلا، وتبعتها كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا، فيما أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا، شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو. 

وعلى خلفية ذلك، أعلن مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، واتهمها بالتدبير لمحاولة انقلاب.