رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط عاطل أنشأ شركة وهمية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج

ضبطت مباحث الأموال العامة، السبت، عاطلا لقيامه بإنشاء شركة وهمية بالقاهرة، والاستيلاء على أموال عدد من الأشخاص، بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، قيام عاطل، 36 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية، سبق اتهامه في 7 قضايا «أموال عامة- تبديد- نصب»، محكوم عليه في 3 قضايا متنوعة، بإنشاء شركة وهمية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج بدون ترخيص.

وأضافت التحريات أن مقر الشركة بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى في الاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج، والإعلان على شبكة الإنترنت عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية، خاصة بمهن مختلفة ورواتب مجزية، وإجرائه المقابلات والتعاقدات مع المجنى عليهم بمقر الشركة، واستلام مبالغ مالية منهم والتوقيع على إيصالات الاستلام النقدية باسم الشركة الوهمى.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم أثناء تواجده بمقر الشركة، وعثرت القوات بداخلها على (52 إيصال استلام نقدية من ضحاياه، بإجمالى مبالغ 450 ألف جنيه مصري- أكلاشيه مزور لبيانات باسم الشركة- 4 هواتف محمولة- مبلغ 5400 جنيه من متحصلات نشاطه).

كما استدر رجال الإدارة على 8 أشخاص من ضحايا المتهم، والذين بسؤالهم أقروا بقيام المتهم بالاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 5 و20 ألف جنيه من الفرد الواحد، تحت زعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية، وبمواجهته أقر بنشاطه.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.