صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«المحافظين» يطالب الحكومة بأسباب عدم تشغيل مستشفى التأمين الصحي في البحيرة

 تقدم المهندس أكمل قرطام رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، ورئيس الحزب، بسؤال إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة والسكان، عن أسباب عدم استلام وتشغيل مستشفى التأمين الصحي بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة رغم الحاجة الماسة إليها من قبل المنتفعين بالتأمين الصحي.

وقال "قرطام"، إن أهالي مركز ومدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة يعانوا من ضعف الخدمات الصحية، خاصة المواطنين الذين يتعاملون مع التأمين الصحي، والذين يقدر عددهم بـ(302) ألف مستفيد.

وأضاف: «أن الأهالي يعانون أيضًا من مشقة السفر في الذهاب إلي أقرب مستشفى للتأمين الصحى سواء فى كفر الدوار أو دمنهور»، مشيرًا إلى أنه تم إقامة مبنى ومستشفى للتأمين الصحي بأبو المطامير وتشطيبه منذ عدة شهور ولكن حتى الآن لم يتم تسلمه من قبل المقاول لوجود كثير من العيوب والاشتراطات الفنية.

وأشار "قرطام"، إلى تباطؤ اللجنة المشرفة على استلام المبني من هيئة التأمين الصحي بالبحيرة، و تهاونها بالضغط علي المقاول المكلف بإنشاء المبني الذي خصص له 18 مليون جنيها، فضلًا عن إضافة 5 ملايين أخرى، الأمر الذي يعتبر انتهاكا وإهدرا إلى المال العام.

وتساءل عن أسباب عدم استلام مستشفى التأمين الصحي بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة من المقاول حتى الآن، فضلًا عن عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة حيال المقاول المسند إلية بناء المستشفى إذا كان سبب التأخير يرجع إليه، متابعًا :« وما هي عن الاجراءات التي ستتخذ من قبل المسئولين بمديرية الشئون الصحية بالبحيرة إذا كان عدم الاستلام يرجع إليهم ؟ حرصاً علي المال العام».

يذكر أن أمانة محافظة البحيرة بحزب المحافظين، طالبت بضرورة حل مشكلة عدم تسليم مبنى التأمين الصحي في مستشفى أبو المطامير، على الرغم من الانتهاء منه منذ شهور بتكلفة ١٨ مليون جنيها.