رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

إنذار رسمي لوزير الاتصالات لحجب موقع اليوتيوبر أحمد حسن وزينب

أحمد حسن وزينب
أحمد حسن وزينب

أرسل أيمن محفوظ المحامي إنذارا رسميا بحجب موقع اليوتيوبر أحمد حسن وزينب لوزير الاتصالات بصفته رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، جاء فيه أنه قد أثار موقع اليوتيوبر أحمد حسن وزينب ردود أفعال غاضبه من المصريين بعمل مقاطع للتكسب من اليوتيوب، أقل ما يقال عنها أنها تسئ لمصر وتضر بالبلاد ووصل الامر الي نشر مقاطع فاضحة.

 وأكمل محفوظ، بأنني أتوجه بهذا الإنذار لصدور قرار بحجب ذلك الموقع، فالبرغم أن كفل الدستور المصرى حرية التعبير بمدلوله العام وحرص ايضا على حريه وسائل وأدوات التعبير وحرية الفكر ولكن تلك الحريات والحقوق ليست مطلقة، وإنما هى مقيدة بالحفاظ على قيم المجتمع وثوابته وتقاليده والآداب العامة.

واستطرد محفوظ قائلا الجهاز القومب لتنظيم الاتصالات برئاسه وزير الاتصالات بصفته المهيمن قانونا علي ذلك وله سلطه حجب المواقع لمخالفتها القانون وأنه طبقا لنص المادة (27) من قانون مكافحه جرائم الإنترنت يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين والغرامة كل من أنشأ حسابا بقصد تسهيل ارتكاب جريمه وإنشاء موقع للإعلان عن مشاهد فاضحة مع توافر تعمد العلانية والقصد من وراء ارتكاب الفعل الفاضح، هو نسبه المكسب المادي من اليوتيوب.

وأضاف محفوظ العقوبه طبقا لنص عليه المادة 278 من قانون العقوبات: "كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء يعاقب بالحبس لمدة سنة أو بالغرامة.

واختتم أيمن محفوظ المحامي إنذار الذي حمل ١٨٩٧٨ لهيئة قضايا الدولة بالمطالبة بحجب الموقع المشار إليه ردعاً وتقويما لهذا الموقع حفاظا علي الثوابت الأخلاقية وقيم المجتمع المصري.