تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس وزراء بريطانيا: قادرون على التكيف «بسهولة» حال مغادرتنا الاتحاد الأوروبي

أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن بلاده قادرة على "التعامل بسهولة" مع مغادرة الاتحاد الأوروبي بدون إبرام اتفاق "بريكست".

 وقال جونسون، اليوم الأحد، على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع الكبارفي بلدة بياريتس "البلاد يمكنها التعامل بسهولة مع إمكانية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق".

وأضاف جونسون أن فرص التوصل لاتفاق تتحسن، لكن يجب أن يكون هناك واقعية من جانب أصدقائنا بأن اتفاقية الانسحاب تلك قد ماتت وذلك وفقا لتصريحاته لقناة "سكاي نيوز" الإنجليزية.

 وأوضح  أن ما يسمى بقانون 39 مليار جنيه استرليني، مقابل الانفصال المبرم بواسطة تيريزا ماي، لم يعد ملزمًا لبلاده.

وانطلقت، أمس السبت، في بلدة بياريتس جنوب غرب فرنسا، قمّة مجموعة السبع بمشاركة رؤساء دول وحكومات فرنسا والولايات المتحدة، وبريطانيا، وألمانيا، وكندا، وإيطاليا، واليابان، إلى جانب رؤساء دول وحكومات عدد من الدول.

ويعتزم رئيس الوزراء البريطاني قيادة بلاده للخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد، بحلول 31 من أكتوبر المقبل، وفي نهاية يونيو الماضي، استقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، من زعامة حزب المحافظين، بعد فشلها في إقناع البرلمان، 3 مرات متتالية، بقبول خيارها لاتفاق "بريكست" الذي تم التنسيق له مع الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن أنه لن يوافق على إعادة التفاوض أو إدخال تعديلات في مشروع الاتفاق، وبالتالي سيتعين على رئيس الوزراء الحالي إما إقناع البرلمان بضرورة اعتماد المشروع الحالي للاتفاقية أو مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

موضوعات متعلقة