رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تزامنا مع اختتام أعمال قمة السبع ..ترامب يختص إيران والشعب الفلسطيني في تصريحاته

أدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمجموعة من التصريحات تزامنا مع ختام قمة مجموعة السبع ، اختص في عدد منها إيران والشعب الفلسطيني.

وقال ترامب إن  إيران تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة بسبب العقوبات، وأضاف أن الاتفاق الذي أبرمه أوباما مع إيران انتهى، موضحا عدم رغبته في تغيير النظام في إيران وأن عليهم التخلي عن المشاريع النووية والصاروخية.

وبشأن الزيارة المفاجئة التي أجراها ئيس الوزراء الإيراني محمد جواد ظريف، أمس الأحد عشية اختتام أعمال قمة السبع في مدينة بياريتس الفرنسية، أكد ترامب أن الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون أبلغه بزيارة ظريف وطلب موافقته.

وفي سياق أخر قال الرئيس الأمريكي إن الفلسطينيون سيرغبون في عودة الدعم المالي الأمريكي وإبرام اتفاق سلام، واستطرد قائلا إن الفلسطينيون راغبون في التوصل لاتفاق سلام، فيما ذهب ترامب إلي أنه قد يتم الإعلان عن خطة السلام قبل الانتخابات الإسرائيلية المتوقع إجرائها في 17 سبتمبر المقبل .

والجدير بالذكر أنه انطلقت في مدينة بياريتس، جنوب غربي فرنسا، السبت الماضي، قمة مجموعة الدول الصناعية السبع بمأدبة عشاء أقامها الرئيس ماكرون على شرف الضيوف، وتختتم اليوم الإثنين.