روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«التمثيل التجاري» يحصل على 65 فرصة فرصة تصديرية بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار

نجحت جهود مكاتب التمثيل التجاري في الخارج خلال شهر أغسطس 2019 في الحصول على 65 فرصة بقيمة تتجاوز 50 مليون دولار لتصدير المنتجات المصرية من القطاعات الهندسية، ومواد البناء، والاثاث الخشبي، والمفروشات النسيجية، والأجهزة الكهربائية، والمحاصيل الزراعية، الى عدد من الأسواق الهامة والواعدة حول العالم وتحديداً في كلا من البرازيل، والجزائر، والهند، وجنوب افريقيا، وكينيا، والعراق، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وماليزيا.

ويأتي ذلك في إطار جهود مكاتب التمثيل التجاري لتفعيل استراتيجية الدولة لتنمية الصادرات المصرية والتي أقرها مجلس الوزراء مطلع العام الجاري، لفتح الأسواق الخارجية أمام المنتجات ذات الميزة التنافسية والأهمية التصديرية الخاصة لمصر.

وتمكنت المكاتب التجارية من الحصول على تلك الفرص عقب الاجتماعات المكثفة مع مختلف عناصر مجتمعات الاعمال والمستوردين في الدول المقيمين بها بهدف التعرف على الاحتياجات الاستيرادية لكبرى الشركات الأجنبية لا سيما من السلع التي تتمتع مصر بإمكانات ومميزات كبيرة في انتاجها.

فقد استطاع المكتب التجاري في سان باولو الاتفاق مع عدد من الشركات البرازيلية لاستيراد منتجات مصرية من خلال عدد 20 فرصة تصديرية بقيمة اجمالية 20 مليون دولار لمنتجات من قطاعات الصناعات الكيماوية والأقمشة والمنسوجات والصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، خاصة الثوم الطازج الذي وافقت السلطات البرازيلية على استيراده من مصر لأول مرة.

كما اسفرت جهود المكتب التجاري في الجزائر عن توفير 7 فرص تصديرية بقيمة 10 ملايين دولار في قطاعات الصناعات الهندسية والمعدنية والأجهزة الكهربائية المنزلية.

فيما أسفرت الاجتماعات التي قام بها مكتب أربيل مع رؤساء شركات الأثاث بإقليم كردستان عن توفير 8 فرص تصديرية للأثاث المنزلي والمطبخي والفندقي والمكتبي وأثاث الحدائق بقيمة تقدر بنحو 5 ملايين دولار، وقد أبدت الشركات الكردية اهتماما كبيرا لاستيراد المنتجات المصرية، خاصة في ظل قيام السوق الكردية بتوفير الجانب الأكبر من استهلاكه من خلال الاستيراد.

ومن جهة أخرى، ترتب على اتصالات المكتب التجاري في كوالالمبور توفير 3 فرص تصديرية تقدر بنحو 8 ملايين دولار في قطاعات الملابس الجاهزة، والصناعات الغذائية والاعشاب والتوابل.

كما نجح مكتب التمثيل التجاري في كينيا في الحصول على 12 فرصة لتصدير مستلزمات مواد بناء بالإضافة إلى فرصة تصديرية لأكياس تعبئة السكر والحبوب والاسمدة.

كما أحرز مكتب التمثيل التجاري في نيودلهي 5 فرص لتصدير منتجات من قطاعات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية، فيما استطاع مكتب التمثيل التجاري في شنغهاي توفير 4 فرص لتصدير الجمبري المجمد فضلا عن فرصة لتصدير الحاصلات الزراعية.

وفي المملكة المتحدة نجح المكتب التجاري في لندن في توفير 4 فرص تصديرية لمنتجات الخضروات والفاكهة، كما أسفرت جهود المكتب التجاري في برلين عن الحصول على فرصتين تصديريتين للبلاستيك وبعض المنتجات الغذائية، بينما نجحت جهود مكتب التمثيل التجاري في بريتوريا عن توفير فرصة تصديرية في مجال اقمشة صناعة المفروشات المنزلية.