رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

سياسي سوداني: نترقب إعلان حمدوك التشكيلة الوزارية الجديدة

قال طارق عثمان، الكاتب والمحلل السياسي، إن هناك حالة من الترقب في الشارع السوداني لإعلان حمدوك التشكيلة الوزارية الجديدة، لافتًا إلى أن هناك أنباء عن اجتماع عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني مع اللجنة الفنية للترشيحات التابعة لقوى الحرية والتغيير لإيجاز قوائم الترشيحات وإعلانها بشكل نهائي.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة له مع قناة الغد، أن مسؤولية مجلس السيادة السوداني اعتماد قائمة الوزراء، موضحًا أن رئيس مجلس الوزراء سيختار المرشحين للحقائب الوزارية فيما عادا وزارتي الدفاع والداخلية.

وأشار إلى أن مؤسسات الفحص الأمني في الجهات الأمنية المختصة بشأن مراجعة أوراق المرشحين للحقائب الوزارية أوشكوا على الانتهاء من مهامهم.

يذكر أن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك يواصل دراسة الأسماء المرشحة من قوى الحرية والتغيير قبل التوصل إلى قرار بشأن أسماء وزراء الحكومة.

ويترقب السودانيون إعلان حمدوك للتشكيلة الوزارية اليوم بعد نحو أسبوع من أدائه اليمين رئيسا للحكومة في الفترة الانتقالية، يشار إلى أن حمدوك، كان قد شدد على ضرورة الالتزام بالمعايير الموضوعة بين قوى التغيير والمجلس العسكري في الاتفاق النهائي الذي جرى التوقيع عليه في السابع عشر من الشهر الجاري.

موضوعات متعلقة