رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس الاتحاد الأفريقي للهجن: المملكة قدمت دعمًا كبيرًا لرياضة الهجن على المستوى الدولي

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي للهجن رئيس الاتحاد السوداني، سعد العمدة أن رياضة الهجن وثقافة الابل بصفة عامة تمثل ارثًا حضاريًا عربيًا مشتركًا للأنباء والأجداد، إضافة إلى كونها تُعد نشاطا اقتصاديًا وثقافيًا رياضيًا عربيًا وإسلامي.

وأوضح أن المملكة كانت أول دول العالم تنظيمًا لسباقات الهجن الدولية، من خلال مهرجان ولي العهد للهجن، إضافة إلى تنفيذها أشواق الماراثون التي شهدت مشاركة كبيرة من الهجانة القادمين من الدول العربية والأفريقية.

وأعرب رئيس الاتحاد الأفريقي عن سعادته البالغة للمشاركة في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، الذي يحظى باهتمام ورعاية كبيرة من حكومة المملكة، أسفرت عن تأسيس نادي الإبل وتأسيس الاتحاد السعودي للهجن، إضافة إلى دعم المملكة الكبير في تأسيس الاتحاد الدولي والأسيوي للهجن حتى أصبح بمقدورنا أن نصدر رياضة سباقات الهجن الأصيلة للعالم قاطبة".

وأشار سعد العمدة إلى أن الاتحاد الافريقي أنشئ عام 2014م، بدعم كبير من المملكة وانضم لهذا الاتحاد 12 دولة أفريقية وعربية، وكان الهدف هو تأصيل ثقافة الإبل ورياضة الهجن بشكل خاص في القارة السمراء، والمساهمة في انتشارها على نطاق واسع لتشمل أغلب الدول العربية والأفريقية.